محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في الأغوار الجنوبية

محليات
نشر: 2020-09-19 20:14 آخر تحديث: 2020-09-19 20:15
تحرير: محمد الكفاوين
ارشيفية
ارشيفية

أكد محافظ الكرك د.بلال النسور، إن قرار الحظر الشامل في لواء الأغوار الجنوبية سيبدأ إعتباراً من الساعة السادسة صباحاً من صباح يوم الأحد.

وقال النسور في تصريحات صحافية، إنه يمكن السماح للسلاسل الغذائية بالمرور الى منطقة الحظر و يتم تسجيل رقم السيارة وإسم السائق قبل دخوله لتسهيل خروجه من منطقة الحظر حيث تم إعتماد مدخل غور الصافي الرئيسي الواقع قرب المركز الأمني كمدخل وحيد للسلاسل الغذائية والطبية. 

وأضاف أنه يسمح لسيارات بيع الغاز والمياه بالتجول داخل الأحياء السكنية على الفترة المصرح بها وفق الأحياء و بالتنسيق مع الحاكم الإداري.


اقرأ أيضاً : بعد الإعلان عن 3 اصابات في الطفيلة خلال الايجاز اليومي.. صحة المحافظة تنفي


وأشار النسور إلى أن كافة الدوائر الحكومية و المؤسسات العامة في لواء الأغوار الجنوبية مغلقة، إلا إذا قام الوزير المعني أو المدير العام بإصدار تصريح لأي موظف لإنجاز عمل معين، إلى جانب تعطيل البنوك وإستدعاءها عند الحاجة.

وقال محافظ الكرك: "الأحد هو حظر شامل كلي يمنع فيه خروج المواطنين بمركباتهم أو سيراً على الأقدام؛ فيما يسمح للمواطنين بالخروج والتجول لقضاء حوائجهم خلال الأيام والأوقات المصرح بها وذلك بدءا من ثاني أيام الحظر من الساعة 8 صباحا و حتى الـ 2 ظهرا ووفق ترتيب الأحياء الصادرة عن متصرفية الأغوار.

وبين أنه يسمح للأشخاص المارين بالطريق الدولي (عمان - الاغوار الجنوبية) من خارح المنطقة، بالمرور من خلال الطريق الدولي المحاذي للأغوار خلال أوقات الحظر.

وعن المحلات المصرح بها قال النسور: إن محلات بيع المواد التموينية، والخضار، والمطاعم ومحلات بيع المياه، والصيدليات، والعيادات، والمخابز، ومحلات بيع اللحوم، ومحلات بيع المواد الزراعية، والعيادات الطبية الخاصة.


اقرأ أيضاً : عودة الدوام لجميع المدارس في منطقة الاشرفية بعمان بعد رفع العزل عنها


كما سيتم منح أصحاب المخابز و العاملين لديه تصاريح من خلال الحاكم الإداري بما يضمن ديمومة عمل المخبز.

وقال إنه سيتم تشديد الرقابة على أوامر الدفاع (8- 16- 11) واتخاذ أشد العقوبات بحق المخالفين.

وعن تصاريح المزاعين قال أشار النسور إلى ان المزارع صاحب العمل الحاصل على تصريح تحول الكتروني مسبقاً، يقوم بتقديم إحتياجاته من العمالة الزراعية لمتصرف اللواء و مدير الزراعة للحصول على تصاريح.

وبين أن فرق التقصي الوبائي يسمح لها بالدخول إلى أماكن الحظر في جميع الاوقات لاخذ العينات من المخالطين، حيث سيتم تكثيف جولات لجان الصحة و السلامة العامة للتأكد من مدى تقيد المواطنين والمنشآت بالشروط الوقائية.

وبين أنه لن استخدام المركبات الحكومية خلال فترة الحظر ويستثنى من ذلك المركبات العائدة لبلدية الأغوار والمياه والكهرباء لإدامة الخدمات للمواطنين.

أخبار ذات صلة