التربية تتحدث لـ "رؤيا" عن دور أولياء الأمور في إنجاح التعليم عن بعد - فيديو

محليات
نشر: 2020-09-18 20:59 آخر تحديث: 2020-09-19 09:37
ارشيفية
ارشيفية

جدلٌ تربويٌ اجتماعي رافقَ أزمةَ كورونا وتأثيرَها على طلبةِ المدارس وطبيعةِ دوامهم.


اقرأ أيضاً : التربية: إصابة 5 طلاب وطالبات بكورونا في قصبة إربد - تفاصيل


واليوم ومع اعتمادِ آليةِ التعلم عن بعد لمدةِ أسبوعين لغالبيةِ المراحل الدراسية، وبقاءِ البابِ مفتوحا بشأن آليةِ التعليم لبقيةِ الفصلِ الدراسي تبعا لتطورات الوضع الوبائي، نضعُ جانبا الجدلَ حول آليةِ التعليم,, لنتوجه بالسؤالِ إلى المحورِ الأهم والأساس وهو كيف نضمنُ في ظلِ هذه التحديات أن يحصل أبناؤنا الطلبة على المكتسبات التربوية والتعليمية المطلوبة، ضمن الآلياتِ المتاحة، أيا كان شكلُها.

الدكتور رائد عليوة مديرُ إدارة الإشراف والتدريب التربوي بوزارة التربية والتعليم تمنى على أولياء أمور الطلبة ان يتحملوا مسؤولية تعلم أبنائهم مع وزارة التربية والتعليم.

 ووجه عليوه خلال استضافته عبر نشرة اخبار رؤيا الجمعة، شكره للأهالي مشيرا الى انهم شركاء حقيقين في المرحلة مع وزارة التربية والتعليم.

 

وأكد عليوه أن أهالي الطلبة هم الآن جزء مهم في هذه المرحلة.

وقال عليوه إن وزارة التربية استفادت من تجربة التعلم عن بعد السابقة، لافتا الى  إن جميع الدروس لجميع الصفوف جاهزة على منصة درسك، ضمن برنامج مخصص.

ولفت عليوه الى ان التعليم عن بعد هو بديل مؤقت عن التعليم الوجاهي، ولا يمكن الاستغناء عن التعليم الوجاهي.

وحول التحديات اللوجستية التي تتعلق بإمكانيات الأسر وتوفر الأدوات التقنية الكافية قال عليوه إن البديل الحالي وهو مؤقت لهم هو القنوات التلفزيونية، مشيرا الى ان وزارة التربية ستقوم في منتصف شهر 10 بتوزيع "أجهزة التاب" على عدد من الطلبة في بعض المناطق.

أخبار ذات صلة