محمد دحلان يعلق على تصريحات السفير الأمريكي في تل أبيب

فلسطين
نشر: 2020-09-18 13:05 آخر تحديث: 2020-09-18 13:05
محمد دحلان - ارشيفية
محمد دحلان - ارشيفية

رد القيادي الفلسطيني محمد دحلان على التصريحات نشرتها صحيفة عبرية، التي نسبتها للسفير الأمريكي في تل أبيب، حول سعي واشنطن لتنصيب دحلان، بدلاً من الرئيس محمود عباس.

وقال محمد دحلان في بيان نشره عبر حسابه على فيسبوك الخميس: "من لا ينتخبه شعبه لن يستطيع القيادة وتحقيق الاستقلال الوطني وأنا محمد دحلان كلي إيمان بأن فلسطين بحاجة ماسة إلى تجديد شرعية القيادات والمؤسسات الفلسطينية كافة وذلك لن يتحقق إلا عبر انتخابات وطنية شاملة وشفافة".


اقرأ أيضاً : السفير الأمريكي في تل أبيب: نفكر بتعيين دحلان زعيما للفلسطينيين


وأضاف دحلان: "لم يولد بعد من يستطيع فرض إرادته علينا، وإذا كان ما نسب للسفير الأمريكي لدى دولة الاحتلال صحيحا، فذلك لا يزيد عن كونه تكتيكا مخادعا هدفه إرهاب البعض وزعزعة الجبهة الداخلية وأتمنى من الجميع أن لا نقع في شرك مثل هذه التكتيكات المهندسة بدقة"


اقرأ أيضاً : صحيفة عبرية تعدل تصريحا أمريكيا حول استبدال "عباس" بـ "دحلان"


وتابع حديثه: "لنعمل معا لاستعادة وحدتنا الوطنية والاتفاق على ثوابتنا الوطنية ووسائل تحقيقها، فلا شيء يستحق الصراع حوله داخليا، وكل القدرات والطاقات ينبغي أن تكرس وجوبا لتحرير وطننا وشعبنا العظيم".

وكان سفير الولايات المتحدة في تل أبيب ديفيد فريدمان قد قال إن واشنطن تدرس استبدال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بمحمد دحلان.

أخبار ذات صلة