الرزاز يصدر أمر الدفاع رقم 16 لمنع إقامة الأفراح وبيوت العزاء والتجمعات بجميع أشكالها - فيديو

محليات
نشر: 2020-09-17 15:25 آخر تحديث: 2020-09-17 20:22
ارشيفية
ارشيفية

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة إنه :" واستكمالاً للإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل الحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم، ومتابعةً لتنفيذ القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء مطلع الأسبوع الحالي؛ أصدر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز أمر الدفاع رقم (16) لسنة 2020م، والذي ينصّ على ما يلي:

1- منع اقامة حفلات الأفراح والدعوات الاجتماعيّة  والتجمّعات بجميع اشكالها لعدد يزيد على عشرين شخصاً.

2- منع إقامة بيوت العزاء، ويقتصر الأمر في حالة الوفاة على المشاركة في مراسم الدفن بالحد الأدنى.

وأكد خلال موجز صحفي عقد في رئاسة الوزراء الخميس :" أنّ جميع القرارات التي يتمّ اتخاذها تصبّ في صالح خدمة المواطنين، والحفاظ على سلامتهم وصحّتهم، ونوازن فيها ما بين الحفاظ على صحّة المواطنين من جهة، والآثار المترتّبة على جميع القطاعات من جهة أخرى.


اقرأ أيضاً : مدير عمليات خلية ازمة كورونا يتحدث عن مستجدات الحالة الوبائية في الأردن


وبين أن :" الحكومة تدرك أنّ بعض القرارات صعبة، ولها آثار اقتصاديّة سلبيّة على بعض القطاعات؛ لكنّنا مضطرّون لاتخاذها  من أجل حمايتكم، مشيرا إلى أن الحكومة  تعمل وتجتهد، وتخطئ أحياناً وتصيب في أحيان أخرى".

ولفت إلى أن :" الأردن ليست الدولة الوحيدة التي عادت لاتخاذ المزيد من القرارات الصعبة، فالعديد من دول المنطقة والعالم عادت لاتخاذ مثل هذه الإجراءات في ضوء تطوّرات الحالة الوبائية، وقامت بتشديد القيود وأغلقت بعض القطاعات".


وتابع قوله:" نحن نعتذر عن أيّ خلل أو إرباك يسبّبه اتخاذ هذه القرارات؛ فنحن تأتينا بشكل يومي العديد من التوصيات من الجهات المختصّة، وتتغيّر بموجبها القرارات في ضوء تطوّرات الحالة الوبائيّة التي تختلف من يومٍ لآخر".

وقال:" نتطلّع لليوم الذي تستقرّ فيه الحالة الوبائيّة، وننتهي فيه من اتخاذ القرارات الصعبة؛ والذي نأمل أن لا يطول بمشيئة الله

 

أخبار ذات صلة