حماد: الاسواق الشعبية المنظمة تعد البديل المناسب لأصحاب البسطات

محليات
نشر: 2020-09-17 14:47 آخر تحديث: 2020-09-17 15:17
بعد اجتماع عالي المستوى
بعد اجتماع عالي المستوى

قال وزير الداخلية سلامة حماد، الخميس، ان إيجاد حلول للمشاكل والتحديات التي تواجهنا يرتبط بشكل وثيق بالقدرة على تحقيق مبدأ سيادة القانون وإنفاذ أحكامه على الجميع دون محاباة أو تمييز.

 وجدد وزير الداخلية، التأكيد على أن القانون سيطبق على الجميع، وليس هناك من هو فوق القانون، وسيتم التصدي بحزم لكافة الظواهر السلبية في المجتمع. 


اقرأ أيضاً : الرزاز يشدد على أهمية التعلم من التجارب السابقة وتصحيح الأخطاء


وشدد وزير الداخلية على ضرورة إبقاء الطرق والارصفة مفتوحة أمام الجميع، معتبرا أن إغلاقها من قبل اصحاب البسطات هو اعتداء على حقوق الغير وهو ما أوجد حالة من الفوضى يجب إنهاؤها على وجه السرعة من قبل الجهات والمؤسسات المعنية في المحافظات.

جاء ذلك، خلال ترأس حماد الخميس في مبنى الوزارة اجتماعا للجنة تنظيم الاسواق الشعبية والبسطات.

وأوضح حماد أن الاسواق الشعبية المنظمة تعد البديل المناسب لأصحاب البسطات موضحا في هذا المجال ، ضرورة التوسع في إنشائها من قبل البلديات وأمانة عمان واختيار الاماكن المناسبة لإنشاء هذه الاسواق، وذلك بعد التشاور والتنسيق مع الجهات المعنية في مختلف المناطق.

وأوعز وزير الداخلية للحكام الاداريين بعقد اجتماعات سريعة للجهات المعنية كل حسب اختصاصه، واتخاذ إجراءات فورية بالتعاون مع الاجهزة الأمنية والبلديات لضمان إزالة هذه البسطات، وتحديد المواقع المناسبة للأسواق الشعبية المنوي انشاؤها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter