زريقات يكشف لـ "رؤيا" عن الحالة الصحية للطالب الذي أحرق نفسه.. تفاصيل

محليات
نشر: 2020-09-15 09:49 آخر تحديث: 2020-09-15 09:52
شاب يحرق نفسه - ارشيفية
شاب يحرق نفسه - ارشيفية

كشف مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، عن حالة الطالب الجامعي الذي أحرق نفسه في احدى الجامعات الخاصة بعمان.

وأوضح زريقات في اتصال هاتفي مع "رؤيا"، أن حالة الشاب "سيئـة"، مضيفا أن الشاب العشريني، مصاب بـ "حروق لهبيّة" من الدرجة الثانية والثالثة، وأن مادة البنزين زادت من سرعة انتشار الحروق لدى الشاب في أنحاء مختلفة من جسمه، حيث أنه يتواجد في العناية الحثيثة .


اقرأ أيضاً : الأمن يتابع حادثة اشعال طالب النار بنفسه داخل احدى الجامعات الخاصة في الأردن


 وأشار إلى ان نسبة اصابته بالحروق بلغت 60% من مساحة سطح الجسم وتغطي النصف العلوي من الجسم، حيث إصيب في منطقة البطن والصدر والوجه والرأس والكتفين والظهر والاطراف العلوية بحروق شديدة " .

وكانت جامعة الطالب "الخاصة" قد أصدرت بيانا، الإثنين، توضح من خلاله حيثيات الحادثة ، والأسباب التي دعته لحرق نفسه .

وجاء في بيانها : "قام الطالب، وبشكلٍ مُفاجىء بمراجعةِ الجامعة مُعترضاً على (ظُروفهِ الأكاديمية) ومُطالباً بِحلها الفوري والآني، كما أكد بِعدم رغبتهِ بمقابلةِ أيٍ من المَسؤولين، مُهدداً بِحرقِ نَفسه مُباشرة ورافضاً التواصل لإستيعاب (المُشكل) أو الوُصول لتَسويات وحلول أكاديمية سَليمة، وإذ بِه وبحركة مُفاجئة يُضرم النار بِنفسه عن طريق سكب مادة سريعة الاشتعال، رُغم مُحاولةِ رَجُلِ الأمن الجامعي وأحد المُوظفين لمَنعه وثنيه عن فِعلته".


اقرأ أيضاً : بيان من وزارة التعليم العالي حول الطالب الذي أحرق نفسه في إحدى الجامعات


وفي السياق، قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان بلاغا ورد لمديرية شرطة البادية الوسطى حول اسعاف طالب من داخل احدى الجامعات الخاصة بعد ان اقدم على اشعال النار بنفسه داخل الجامعة وما زال قيد العلاج الان .

واضاف الناطق الاعلامي انه فور ورود البلاغ فتح تحقيق في الحادثة وجرى استدعاء رئيس الجامعة وكل من تواجد اثناء وقوعها للاستماع لشهاداتهم واقوالهم والوقوف على كافة ملابسات الحادثة واحالة كافة الاوراق التحقيقية للجهات القضائية المختصة.


اقرأ أيضاً : طالب يحرق نفسه بالبنزين في إحدى الجامعات الخاصة


أخبار ذات صلة