Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قرارات مهمة من الحكومة - تفاصيل | رؤيا الإخباري

قرارات مهمة من الحكومة - تفاصيل

الأردن
نشر: 2020-09-14 18:43 آخر تحديث: 2020-09-14 23:18
ارشيفية
ارشيفية

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إنه لتجنب فرض الحظر الشامل في الأردن، كما تفعل العديد من الدول الأخرى في هذه المرحلة، فإن علينا كمسؤولين ومواطنين، مسؤوليات والتزامات يجب أن نقوم بها حتى نضمن عدم تفشّي الوباء إلى مستويات يصعب السيطرة عليها.

وقال العضايلة خلال إيجاز صحفي في رئاسة الوزراء، الأثنين، إنه تقرر تعليق دوام غالبية دوام المدارس الحكومية والخاصة لمدة أسبوعين.

وأضاف أن الحكومة قررت إغلاق صالات المقاهي والمطاعم بمختلف أنواعها السياحية والشعبية لمدة أسبوعين ويقتصر تقديم الخدمات عبر التوصيل أو المناولة ولا يسمح لها بتقديم الأطعمة.


اقرأ أيضاً : تعليق دوام الطلبة والتحول إلى التعليم عن بعد لمدة أسبوعين .. فيديو


كما قررت الحكومة إغلاق الأسواق الشعبية في جميع محافظات الأردن وضع آلية لعمل الأسواق المركزية بما يضمن منع التزاحم، وفقا للعضايلة.

وأشار إلى أنه  رغم التحذيرات التي أطلقتها الحكومة سابقا بخصوص التجمعات الكبيرة إلا أنها لمست حالة من الاستهتار والتهاون ونجم عن ذلك ظهور عشرات الإصابات في مختلف محافظات المملكة وعليه ستتخذ الأجهزة إجراءات صارمة دون تهاون وسيتم توقيف أي شخص يقيم تجمعات لمدة 14 يوماً.


اقرأ أيضاً : وزير الأوقاف: إغلاق المساجد لمدة أسبوعين ابتداء من يوم الخميس.. فيديو


وجدد العضايلة التأكيد على الوزارات والمؤسسات تخفيض موظفيها بحده الأدنى وتدوير الدوام بين الموظفين وتحديد مجموعة منهم للعمل عن بعد.

ومنعت الحكومة الزيارات في المستشفيات حتى إشعار آخر وايجاد وسائل تواصل آمنة مع المرضى وتخفيف التزاحم مع المرضى.

وبين العضايلة أن تقرر تمديد ساعات الحظر الشامل في غور الصافي لتصبح من السادسة مساء وحتى السادسة صباحا اعتبارا من يوم غدٍ الثلاثاء نظرا لسوء الحالة الوبائية.

ولفت العضايلة إلى أن قرارات مجلس الوزراء سيستمر العمل بهذه القرارات اعتباراً من صباح الخميس ولمدة أسبوعين. 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter