Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهياجنة للأردنيين: انتبهوا يجب أخذ مطعوم الإنفلونزا قبل الشتاء- فيديو | رؤيا الإخباري

الهياجنة للأردنيين: انتبهوا يجب أخذ مطعوم الإنفلونزا قبل الشتاء- فيديو

الأردن
نشر: 2020-09-14 16:49 آخر تحديث: 2020-09-14 17:57
ارشيفية
ارشيفية

أكد عضو لجنة الأوبئة الوطنية د. وائل هياجنة أن الثلاثة شهور القادمة ستكون قاسية جدا على الأردن، لأن عدد الوفيات سيرتفع، وسيدخل فصل الشتاء وتختلف الأسباب المسببة للمرشحات كالإنفلونزا مع كورونا، وبالتالي وستزداد نسبة المراجعين للمستشفيات ما يزيد العبء على الجسم الصحي.


اقرأ أيضاً : ايقاف ملحمة وإغلاق "سوبر ماركت" بالشمع الأحمر في الهاشمي الشمالي - فيديو


 ونصح الهياجنة عبر رؤيا جميع الأردنيين من هم فوق 6 أشهر أخذ المطعوم ضد مرض الإنفلونزا، مشيرا إلى أن المطعوم سيكون في الأردن خلال شهر 10.

وأضاف ان أخذ المطعوم سيقلل من حالات الاصابة بمرض الانفلونزا، ما يخفف العبء على القطاع الصحي، وأيضا أي مريض يتلقى المطعوم ويذهب للمستشفى سيذهب التفكير إلى أنه مصاب بالكورونا وليست الإنفلونزا لان الجسم لديه مناعة.

وأشار إلى أن المطاعيم لا تفرض على  كبار العمر، لان الأمر يتعلق بحقوق الانسان بل تكسب الثقة بها وتتم بالإقناع لا بالإكراه، وتم طلب 600 ألف مطعوم ضد انفلونزا وقد يصل العدد إلى مليون.

وبين أن برنامج المطاعيم الأردنية يقدم 12 مطعوما في العالم، مؤكدا أنه لا يوجد أي تسجيل لأي مطعوم لمرض الكورونا في العالم.

وقال:" لا نريد ان ننتحر ذاتيا فأكثر من 95% من الأطفال الأردنيين تلقوا مطاعيم،  فهذه المطاعيم مهمة جدا ومأمونة ومسجلة وموافق عليها من قبلنا".

 


 

  

أخبار ذات صلة

newsletter