Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حيدر العبادي :50 الف جندي وهمي في 4 فرق عسكرية | رؤيا الإخباري

حيدر العبادي :50 الف جندي وهمي في 4 فرق عسكرية

عربي دولي
نشر: 2014-11-30 16:46 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
حيدر العبادي :50 الف جندي وهمي في 4 فرق عسكرية
حيدر العبادي :50 الف جندي وهمي في 4 فرق عسكرية

رؤيا -  أ ف ب  - كشف رئيس وزراء العراق حيدر العبادي عن وجود خمسين الف جندي وهمي في اربع فرق عسكرية، في خطوة جديدة في اطار مكافحة الفساد التي يجريها في المؤسسة العسكرية منذ توليه المنصب.

وتعرضت المؤسسة العسكرية التي كان يديرها بصورة كاملة سلفه نوري المالكي، لانهيار كبير بعد هجوم تنظيم الدولة الاسلامية في التاسع من حزيران الماضي على مدينة الموصل.

وكشف العبادي الاحد خلال استضافته في مجلس النواب عن "وجود 50 الف اسم وهمي في اربع فرق عسكرية" في اطار اصلاح المؤسسة العسكرية، بحسب بيان رسمي.

وقال خلال حديثه امام المجلس "خلال فترة زمنية قياسية، خلال شهر واحد استطعت ان اكتشف من خلال التدقيق الورقي، خمسين الف فضائي، في اربع فرق عسكرية".

واضاف "اشعر بالاسى لما حدث (...) الجنود يقاتلون ويقتلون وغيرهم يستلم الرواتب. تمكنا من خلال تدقيق بسيط اكتشاف ذلك، واذا اجرينا تفتيشا على الارض فسنرى العجائب والغرائب".

واعتبر ان اخطر فساد ما هو موجود في المؤسسة الامنية".

واوضح المتحدث باسم الحكومة رافد جبوري لفرانس برس ان "العبادي امر خلال الاسابيع الماضية بتطبيق اجراءات صارمة لاكتشاف الجنود الفضائيين واكتشاف اوجه الخلل في المؤسسة العسكرية خصوصا من خلال عملية توزيع الرواتب".

وكلمة الفضائيين هي تعبير عن الجندي الذي لايقوم بواجبه ويتقاضى راتبا شهريا.

واضاف "تمت عملية تدقيق في بعض الوحدات وقد اكتشف خمسون الف جندي وهمي، ولانزال نسير في اطار عملية الغربلة وهناك نسبة انجاز كبيرة".

أخبار ذات صلة

newsletter