السعودية تعلن خطة لإعادة أداء العمرة تدريجيا

عربي دولي
نشر: 2020-09-14 02:01 آخر تحديث: 2020-09-14 02:01
ارشيفية
ارشيفية

ذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن مصدر المسؤول أن السلطات السعودية الأحد، ستعلن "عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجيًا، بناء على ما يتقرر لاحقًا في هذا الشأن بشكل مستقل، في ضوء المستجدات المتعلقة بالجائحة".

وكانت السعودية قد علقت إصدار تأشيرات العمرة للأجانب، وحظرت الزيارات مع تفشي الفيروس في آذار الماضي، ومنعت دخول السياح، وفرضت قيودا على توافد القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي.


اقرأ أيضاً : 28 وفاة و 775 إصابة جديدة بكورونا في السعودية


وأعلنت السلطات السعودية، عن رفع الحظر المفروض على سفر ومغادرة مواطنيها ابتداء من كانون الثاني المقبل، والسماح لغير السعوديين بدخول البلاد "وفقا للإجراءات الصحية".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن "مصدر مسؤول في وزارة الداخلية" قوله إنه سيتم "الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد تاريخ 1 كانون الثاني 2021، وفق الإجراءات المتبعة قبل جائحة كورونا".

ويشير القرار كذلك إلى "السماح بدخول المملكة والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك السماح بدخول غير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة، أو عمل، أو إقامة أو زيارة".

واشترط القرار في البند الأخير أن "يكون دخول مواطني دول مجلس التعاون وغير السعوديين وفقا للضوابط والإجراءات الصحية الوقائية... وعدم السماح بدخول أي شخص إلا بعد تقديم ما يثبت خلوه من الإصابة بالفيروس، بناء على تحليل حديث من جهة موثوقة خارج المملكة، لم يمر على تاريخ إجرائه أكثر من 48 ساعة، لحظة وصوله إلى المنفذ".

وفي آيار الماضي، بدأت السلطات، تدريجيا، تخفيف إجراءات الحظر، وسمحت بعودة الموظفين إلى مكاتبهم وفتحت المراكز التجارية.

أخبار ذات صلة

newsletter