Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حكومة الاحتلال تقرر الاغلاق لـ 3 اسابيع وتعويض المتضررين | رؤيا الإخباري

حكومة الاحتلال تقرر الاغلاق لـ 3 اسابيع وتعويض المتضررين

فلسطين
نشر: 2020-09-14 00:58 آخر تحديث: 2020-09-14 00:58
ارشيفية
ارشيفية

صادقت حكومة الاحتلال على فرض إغلاق شامل لمدة ثلاثة أسابيع بدءًا من الساعة الثانية من ظهر يوم الجمعة المقبل، وذلك في اجتماع عقد الأحد، لإقرار خطة الإغلاق الحكومية خلال الأعياد اليهودية، بدعوى الحد من انتشار فيروس كورونا.

كما صادقت حكومة الاحتلال على استمرار عمل جهاز التعليم حتى الخميس المقبل، على أن يتم إغلاق المؤسسات التعليمية بدءًا من يوم الجمعة 18 أيلول/ سبتمبر الجاري.


اقرأ أيضاً : وزير في حكومة الاحتلال يستقيل رفضا لخطة الإغلاق الشامل


وسقطت الخطة ثلاثية المراحل التي أعدها منسق مواجهة كورونا، بروفيسور روني غمزو، واعتمدت الحكومة بالمقابل، خطة لمرحلتين، تبدأ بالإغلاق الذي يستمر مدة ثلاثة أسابيع، على أن يتم التحول إلى حطة "إشارة ضوئية" (رمزور)، بعد انتهاء مدة الإغلاق.

وأفادت وسائل إعلام بأن اجتماع حكومة الاحتلال شهد أجواءً عاصفة في ظل خلافات بين الوزراء والمسؤولين المهنيين حول تفاصيل الإغلاق، واستمر الاجتماع مدة 8 ساعات. وأشارت القناة 12 العبرية إلى أن معارضة وزراء على خطة الإغلاق التي حظيت بمصادقة المجلس الوزاري لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، يوم الخميس الماضي، واستقالة رئيس كتلة "يهدوت هتوراه" ووزير البناء والإسكان في حكومة الاحتلال، يعقوب ليتسمان، قد تحول دون المصادقة على الخطة.

أخبار ذات صلة

newsletter