Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهياجنة لـ "رؤيا": كورونا أصبح موجود في جميع أنحاء الأردن والإصابات سترتفع - فيديو | رؤيا الإخباري

الهياجنة لـ "رؤيا": كورونا أصبح موجود في جميع أنحاء الأردن والإصابات سترتفع - فيديو

الأردن
نشر: 2020-09-13 20:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
ارشيفية
ارشيفية

قال رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية للمطاعيم الدكتور وائل الهياجنة إن فيروس كورونا الآن في مرحلة وجوده في جميع أنحاء الأردن، حيث أن أعداد الإصابات بالفيروس بارتفاع وأماكن انتشاره تتزايد.

وأضاف الهياجنة خلال حديثه لنشرة أخبار رؤيا، الأحد، أن هنالك نسبة من الإصابات غير معروف مصدر الإصابة، معتبرا هذا من علامات السريان المجتمعي للوباء في الأردن.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: 252 اصابة جديدة بكورونا في الأردن الأحد منها 248 محلية


وحول المؤشرِ العالميّ الذي صدر عن منظمة ديب نولج، ووضعِ الأردنّ في المرتبةِ التاسعةِ و الثمانين في القائمة  و للشهرِ الثالثِ على التوالي، بينَ أكثرِ الدولِ أمانًا فيما يخصُ محاربةَ الفيروس المستجد، قال الهياجنة إن هذه المؤشرات لمعرفة الوضع الوبائي في الأردن بما يتناسب مع قدراتنا ومع الوضع المحلي.

وأضاف أنه من الأفضل النظر إلى الأرقام بشكل أسبوعي وليس يوميا وأن الأرقام اليومية تتفاوت وهناك متغيرات كبير، حيث كان في الأسبوع الأول  من 200 إلى 300 حالة، وفي الأسبوع الثاني 400 حالة، أما في الأسبوع السادس 650 حالة، واليوم سجل الأردن 252 حال.

وأشار إلى أن الوضع الوبائي في الأردن بالأرقام يتزايد، وأنه عدد الإصابات سيتزايد في الأيام المقبلة.

وحول المطاعيم، وجه الهياجنة رسال للمواطنين ، وقال إنه لا يوجد في البرنامج الوطني الأردني السابق أو اللاحق أي مطعوم يمت بصلة إلى مطعوم كورونا، ولا يوجد مطاعيم  لكورنا تجارية في العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter