كهرباء اربد تضبط حالة تلاعب فريدة من نوعها- صور

محليات
نشر: 2020-09-13 16:31 آخر تحديث: 2020-09-13 16:31
الصورة نشرتها شركة كهرباء اربد لحالة التلاعب بالعداد
الصورة نشرتها شركة كهرباء اربد لحالة التلاعب بالعداد

ضبطت الاجهزة الفنية لشركة كهرباء محافظة اربد حالة تلاعب فريدة من نوعها لاستجرار التيار الكهربائي بطريقة غير مشروعة عبر التحكم بالعداد عن بعد من نواحي تشغيله وايقافه .

وذكر المكتب الاعلامي للشركة ان الفرق الفنية واثناء قيامها بالمتابعة والتفتيش الدوري على العدادات كشفت عن قيام مشترك بتركيب اجهزة الكترونية دقيقة داخل العداد تتيح للمشترك التحكم بتشغيله في اوقات محددة وتعطيله في اخرى للحفاظ على منسوب استهلاك منخفض مقارنة بالاستهلاك الحقيقي.

وقال ان القضية  حولت للإجراءات القانونية بموجب قانون الكهرباء الذي ينص على فرض غرامات قد تصل الى عشرة الاف دينار بحدها الاقصى وعقوبات بالسجن قد تصل الى ستة اشهر .

  يشار ان  ظاهرة التلاعب والاعتداء على الشبكة الكهربائية قد تزايدت في الآونة الأخيرة وانتشرت بطرق واساليب مختلفة، هدفها الاول الحصول على الطاقة الكهربائية بأقل كلفة عن طريق التلاعب بالعداد  او استجرار التيار من الشبكات الرئيسية بطرق غير مشروعة ما يتسبب بمضاعفة الأحمال على الشبكات  وقطع التيار الكهربائي عن المشتركين لفترات طويلة علاوة على الخسائر المالية الكبيرة  التي تسببها للشركة .

وسجل عام 2019 قرابة 20 الف حالة استجرار غير مشروع للتيار الكهربائي وفق احصائيات هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن على مستوى المملكة، وتبذل شركات الكهرباء جهودا فنية ومالية وبشرية كبيره للحد منها ما امكن .

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني