Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عراقيون ينقلون جثث ذويهم ضحايا كورونا الى مقابر عائلاتهم | رؤيا الإخباري

عراقيون ينقلون جثث ذويهم ضحايا كورونا الى مقابر عائلاتهم

عربي دولي
نشر: 2020-09-13 13:34 آخر تحديث: 2020-09-13 13:34
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

بيدين عاريتين، حفر محمد البهادلي رمال الصحراء الملتهبة في العراق لإخراج جثة أبيه الذي توفي عن ثمانين عاما بعد إصابته بكوفيد-19، لينقلها إلى مقبرة العائلة بعد صدور قرار حكومي يسمح له بذلك.


اقرأ أيضاً : وفاة نجم الكرة العراقية ناظم شاكر


قال البهادلي وسط نحيب عدد من أقربائه الذين تجمعوا حول الجثة الملفوفة بالقماش وأخرجت للتو من القبر، لوكالة فرانس برس "الآن سيكون مع أهلنا وأقاربنا في المقبرة القديمة" في النجف على بعد 180 كيلومترا جنوب بغداد.

ومنعت السلطات العراقية على مدى أشهر، دَفن موتى وباء كوفيد-19، في مقابر تختارها عائلاتهم خوفاً من أستمرار تفشي المرض في أماكن يرتادها زوار.

وبدلا عن ذلك، أنشأت في منطقة صحراوية "مقبرة كورونا" يقوم متطوعون يرتدون بزات واقية بدفن ضحايا هذا الوباء فيها في ظل إجراءات مشددة بينها الدفن على عمق خمسة أمتار.

ولا يسمح سوى لشخص واحد من عائلة المتوفي بحضور المراسم السريعة للجنازة والدفن التي تجري غالبا عند منتصف الليل.

وأستقبلت هذه المقبرة خلال الأشهر الماضية، متوفين من مختلف مناطق العراق ومن جميع الطوائف الدينية، من شيعة وسنة ومسيحيين.

وقال البهادلي عن مراسم دفن والده إنه " مدفون في مكان بعيد جداً ولم أكن متأكدا مما إذا كانت المراسم قد جرت وفقا للطريقة الشرعية".

وبعد أعلان السلطات العراقية في السابع من أيلول، السماح بدفن الذين أودى كوفيد-19 بحياتهم في مقابر من أختيار عائلاتهم، توجهت مئات العائلات الخميس إلى "مقبرة كورونا" الواقعة قرب مدينة النجف المقدسة لدى الشيعة.

أخبار ذات صلة

newsletter