Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الزراعة لـ "رؤيا": جاهزون لأي سيناريو لضمان توريد الغذاء للأسواق الأردنية.. فيديو | رؤيا الإخباري

الزراعة لـ "رؤيا": جاهزون لأي سيناريو لضمان توريد الغذاء للأسواق الأردنية.. فيديو

اقتصاد
نشر: 2020-09-13 13:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مزارع اردني
مزارع اردني

قال الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة لورنس المجالي، إن ذروة الإنتاج في الأغوار في الفترة الشتوية تكون نهاية العام، أي في شهر تشرين الثاني وكانون الأول.

وأضاف في حديث لـ "رؤيا" إنه من غير الوارد أن يكون هناك اغلاقات في الأغوار الجنوبية، وإن حدث إغلاق فهناك سابقة بما يخص لواء الرمثا حيث بقيت استدامة الإنتاج متوفرة لخطي الإنتاج الخضار والفواكه.

وأكد المجالي أن وزارة الزراعة تعمل من خلال لجنة إدانة العمل واستدامة الإنتاج الحفاظ على كل ما يخص نقل الخضار واللوجستيات الخاصة بذلك.

من جهته قال رئيس اتحاد المزارعين الأردنيين عودة الرواشدة أنه في حال حدوث أي إغلاق في منطقة الأغوار الجنوبية بسبب ازدياد اعداد المصابين بالكورونا هناك، فإنه سيستثني العاملين بالقطاع الزراعي.

مبينا أن العاملين الزراعيين سينجزون أعمالهم بكل يسر وسهولة، دون أي تعقيدات وخصوصا بموضوع تأمين التصاريح للمزارعين والعمالة الموسمية للتنقل واستمرار توريد الإنتاج الزراعي للأسواق المحلية بكل يسر.

وأكد الرواشدة أن القطاع الزراعي يجب أن يكون مستثنى من الإجراءات التي قد تؤثر على توفير الغذاء للمواطنين الأردنيين.


اقرأ أيضاً : الرزاز: الأردن يرفض فكرة "مناعة القطيع" في التعامل مع كورونا


في ذات السياق أكد مدير زراعة محافظة الكرك ياسين الكساسبة الجهوزية العالية لأي سيناريو لضمان توريد الغذاء للأسواق الأردنية، مشيرا إلى أن المزراعين لديهم تصاريح فعالة حاليا للتحرك من خلالها.

وأضاف في حديث لـ "رؤيا" إن سيارات النقل أيضا تحمل تصاريح تنقل، مشيدا بدور المزارع الأردني في تحدي العقبات والصعاب وضمان استدامة العمل.

ودعى العاملين في الزراعة والمزارعين للإلتزام بالإرشادات والتعليمات الصحية، والذين يخضعون لفحوصات عينات فايروس كورونا بشكل مستمر.

يذكر أن المساحة المزروعة في لواء الأغوار الجنوبية هذا الموسم لم تتجاوز 10 آلاف دونم من أصل 50 ألف دونم يتم تجيهزها للموسم الزراعي القادم.

أخبار ذات صلة

newsletter