وفاة طالب أردني غرقاً في الجزائر.. وإنقاذ آخر

محليات
نشر: 2020-09-13 09:10 آخر تحديث: 2020-09-13 11:09
تعبيرية
تعبيرية

توفي طالب أردني، إثر تعرضه للغرق في ولاية وهران بالجزائر، وأنقذ آخر قبل غرقه.

ووفق وسائل اعلام جزائرية، فقد عملت الاجهزة المعنية وفرق الانقاذ في الجزائر، على إنقاذ شخصين بصدد الغرق بشاطئ الكثبان في عين الترك، حيث تمكنت فرقة الغطاسين من انتشال الضحية البالغ من العمر 21 سنة وهو طالب أردني يدرس بكلية الطب بوهران وهو في حال حرجة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله المستشفى.


اقرأ أيضاً : وفاتان و25 إصابة جراء 464 حادث سير في الأردن خلال 24 ساعة


وأضافت أن فرقة الغطاسين نجحت في إنقاذ صديق الضحية وهو الآخر أردني الجنسية ويدرس بكلية الطب.

ولاحقا، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله علي الفايز أن السفارة الاردنية في الجزائر أبلغت الوزارة مساء يوم أمس عن تعرض طالبين أردنيين للغرق في ولاية وهران التي تبعد حوالي 600 كم عن العاصمة الجزائر وأن فرق الانقاض تمكنت من انتشال الطالبين من البحر ونقلهما إلى المستشفى حيث توفي أحدهم وتمكنت فرق الإسعاف من إنقاذ الطالب الآخر والذي يرقد حالياً في المستشفى ووضعة الصحي مستقر. وبين الفايز أنه تم التواصل مساء يوم امس مع ذوي المتوفي وابلاغهم بالحادث.

وأضاف الفايز أن القنصل الأردني والملحق الثقافي توجها منتصف الليل إلى ولاية وهران للإطلاع على الحيثيات وإجراء الترتيبات اللازمة لنقل جثمان الطالب المتوفي إلى المملكة بناء على رغبة ذويه والاطمئنان على صحة الطالب الذي يرقد في المستشفى وعلى أوضاع الطلبة الأردنيين الذين كانوا برفقتهم وتقديم كافة المساعدات الممكنة.

واعرب الفايز عن خالص التعازي وصادق المواساة لذوي المتوفى والشفاء العاجل للطالب المصاب كما أعرب عن الشكر والتقدير الكبير لفرق الإنقاذ وطاقم الإسعاف على جهودهم.

أخبار ذات صلة

newsletter