الطراونة يبحث مع السفير الكويتي العلاقات الثنائية

محليات
نشر: 2014-11-30 14:18 آخر تحديث: 2016-07-27 19:10
الطراونة يبحث مع السفير الكويتي العلاقات الثنائية
الطراونة يبحث مع السفير الكويتي العلاقات الثنائية

رؤيا - جورج برهم بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكتبه بدار مجلس النواب مع السفير الكويتي لدى المملكة حمد الدعيج العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة لا سيما البرلمانية والاقتصادية منها .

واكد الطراونة اننا في الاردن وبتوجيهات قيادتنا الهاشمية الحكيمة مهتمون بتنمية وتعزيز علاقاتنا مع مختلف الدول العربية خاصة الكويت الشقيقة التي تربطنا بها علاقات قوية وثيقة وتاريخية تحظى باهتمام ورعاية مباشرة من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه سمو امير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح .

وتناول اللقاء بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك حيث تم التاكيد على ان امن واستقرار الاردن هو من امن واستقرار الكويت بشكل خاص والدول العربية بشكل عام .

ونوه الطراونة في هذا الصدد الى ان الارهاب وحد الامة العربية مشددا على ان خطورة الارهاب والتنظيمات الارهابية والفكر التكفيري التي تتغطى بعبائة الاسلام والاسلام منها براء لا تقف عند حدود دولة دون اخرى ما يوجب تضافر الجهود لمحاربته وبيان جرائمه التي تتنافى مع الشريعة السمحة التي تؤكد على التسامح والعدالة وحرمة سفك الدماء .

بدوره اكد السفير الدعيج الذي نقل تحيات القيادة الكويتية وتقديرها للطراونة على الجهود التي بذلها في انهاء قضية دهس طالب كويتي لاستاذ جامعي اردني على عمق العلاقات الثنائية في المجالات كافة وتعاون مختلف المسؤولين معه ما يسهل مهمته كسفير لبلاده مقدرا الرعاية والاهتمام التي تحظى بها الجالية الكويتية في الاردن خاصة الطلبة في الجامعات الاردنية .

واشاد بالاصلاحات التي تنتهجها المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة ونعمة الامن والاستقرار والتي تشجع رجال الاعمال الكويتيين للاستثمار في الاردن .

وقال اننا في الكويت لا نستغني عن الاردن التي نعتبر امنها من امننا مشيدا بدور الاردن في بناء وتطوير العديد من دول المنطقة اضافة الى دورها البارز في قضايا الاقليم ما يتوجب الوقوف الى جانبه وتقديم الدعم اللازم له ليتمكن من مواصلة دوره بهذا الشأن .

أخبار ذات صلة

newsletter