إيران تهدد البحرين بالانتقام منها بسبب اتفاق السلام مع تل أبيب

عربي دولي
نشر: 2020-09-12 14:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

دانت وزارة الخارجية الإيرانية السبت اتفاق التطبيع الذي أعلنت عنه البحرين وتل أبيب برعاية أمريكية الجمعة، معتبرة انه يجعل من حكام المملكة الخليجية "شركاء في جرائم النظام الصهيوني".


اقرأ أيضاً : تركيا تدين اتفاق البحرين وتل أبيب: ضربة جديدة للقضية الفلسطينية


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أول من أعلن الجمعة الاتفاق بين البحرين وتل أبيب متحدثا عن توصلهما إلى "اتّفاق سلام" وعن "خرق تاريخي جديد".

وأوضح "سيتبادل البلدان السفارات والسفراء وسيباشران رحلات جوية مباشرة وسيطلقان مبادرات تعاون في مجالات واسعة بينها الصحة والتجارة والتكنولوجيا والتربية والأمن والزراعة".

وقالت البحرين في بيان مشترك مع إسرائيل والولايات المتحدة إنها وافقت على توقيع الاتفاق مع إسرائيل في مراسم تقام الثلاثاء في البيت الأبيض بالتزامن مع توقيع الإمارات العربية المتحدة اتفاقا لتطبيع علاقاتها بالدولة العبرية أيضا.

واعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان  أن "حكام البحرين سيصبحون من الآن وصاعدا شركاء في جرائم النظام الصهيوني باعتباره تهديدا دائما لأمن المنطقة وكل العالم الإسلامي"

وأضافت بأنه "عمل مخزٍ من قبل البحرين يضحي بالقضية الفلسطينية وعقود من النضال والمعاناة للشعب الفلسطيني، على مذبح الانتخابات الرئاسية الأميركية" المقررة في الثالث من تشرين الثاني.

ورأت أن "الشعب الفلسطيني المظلوم والمسلمين الأحرار في العالم سيرفضون التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني الغاصب، وبالتالي فان هذا الاجراء المخزي سيبقى في ذاكرة الشعب الفلسطيني المظلوم وشعوب العالم الحرة الى الأبد".

 

أخبار ذات صلة

newsletter