Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وسائل إعلام عبرية: ترمب سيعلن الجمعة استعداد البحرين التطبيع مع تل أبيب أسوة بالإمارات | رؤيا الإخباري

وسائل إعلام عبرية: ترمب سيعلن الجمعة استعداد البحرين التطبيع مع تل أبيب أسوة بالإمارات

الأردن
نشر: 2020-09-11 19:12 آخر تحديث: 2020-09-11 19:12
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

توقعت وسائل إعلام عبرية، أن يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الجمعة عن استعداد البحرين لتطبيع العلاقات مع تل أبيب أسوة بالإمارات. 


اقرأ أيضاً : ترمب: الفلسطينيون سيعودون للمفاوضات عند رؤية الأصدقاء العرب يطبعون


وكتب رفائيل آرين مراسل "تايمز أوف إسرائيل" عبر تويتر: "من المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم الجمعة أن البحرين ستنضم إلى الإمارات في تطبيع العلاقات مع إسرائيل، حسبما أخبرني مسؤولان مطلعان على الأمر". 

من جهته، أكد عميشاي شتاين مراسل الشؤون الدبلوماسية لمحطة "كان" العبرية العامة، أن " البحرين ستطبع علاقاتها مع تل أبيب، دون أن يذكر مصدرا لمعلوماته. 

وأوضح أن ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة سيزور واشنطن قبل مراسم في البيت الأبيض يوم الثلاثاء ستوقع خلالها تل أبيب والإمارات اتفاق تطبيع العلاقات بينهما. 

وقال ترمب الخميس إن دولا عربية عدة تخوض اتصالات مع إدارته وتنتظر دورها لإبرام اتفاقات التطبيع مع إسرائيل، بعد توصل الإمارات إلى معادة سلام معها.

وقبل أيام توقع مسؤول في حكومة الاحتلال أن مملكة البحرين ستكون الدولة التالية التي ستتوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات مع تل أبيب بعد الإمارات. 

وكانت البحرين قد رحبت باتفاق التطبيع المبرم بين الإمارات وتل أبيب، ووافقت على طلب الإمارات السماح بمرور الطائرات الإسرائيلية القادمة والمغادرة من وإلى الإمارات عبر المجال الجوي للبحرين.

أخبار ذات صلة

newsletter