Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كوريا الشمالية أمرت بإطلاق النار حتى الموت على عابري حدودها | رؤيا الإخباري

كوريا الشمالية أمرت بإطلاق النار حتى الموت على عابري حدودها

عربي دولي
نشر: 2020-09-11 17:38 آخر تحديث: 2020-09-11 17:38
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أصدرت سلطات كوريا الشمالية أمرا بإطلاق النار حتى الموت على عابري حدودها من الصين خشية دخول أشخاص مصابين بفيروس كورونا، وفق ما أفاد قائد القوات الأميركية في كوريا الجنوبية روبرت أبرامز.


اقرأ أيضاً : ترمب: كيم جونغ أون عرض جثة عمه المقطعة أمام كبار مسؤولي النظام


وقال أبرامز خلال مشاركته في مؤتمر افتراضي نظمه مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن الخميس، إن بيونغ يانغ أقامت "منطقة عازلة جديدة على مسافة كيلومتر واحد أو اثنين عند حدودها مع الصين".

وأضاف "نشروا قوات العمليات الخاصة الكورية الشمالية هناك (...) ولدى هذه القوة الضاربة أوامر بإطلاق النار حتى الموت" على من يحاولون عبور هذه المنطقة.

ويواجه الشمال الفقير، حليف للصين والذي لم يؤكد وجود إصابة واحدة على أراضيه حتى الآن، خطر انهيار نظامه الصحي في حال تفشي الفيروس.

وكانت بيونغ يانغ قد أغلقت حدودها مع الصين في كانون الثاني في محاولة لمنع دخول مصابين، وفي تموز ذكر الإعلام الرسمي أنه تم رفع حالة الطوارىء الى مستواها الأقصى.

وأشار أبرامز الى أن إغلاق الحدود "سرّع مفعول" العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي، اذ انخفضت واراداتها من الصين بنحو 85 بالمئة.  

كما تعاني الدولة النووية المعزولة من تداعيات إعصار مايساك الذي تسبب بتدمير أكثر من ألفي منزل أو غمرها بالمياه، وفق تقارير اعلامية رسمية.

ولا يتوقع أبرامز حيال هذا الوضع أي استفزازات كبيرة من جانب بيونغ يانغ في المستقبل القريب، لافتا إلى أنها قد تكتفي بعرض نظام أسلحة جديد خلال الاحتفالات المقررة الشهر المقبل بالذكرى ال75 لتأسيس حزب كيم جونغ أون الحاكم.

وقال إن "النظام في الوقت الحالي يركز بشكل أساسي على التعافي الاقتصادي للبلاد والتخفيف من مخاطر كوفيد-19".

أخبار ذات صلة

newsletter