انفجار ضخم يهز مستودعا للذخيرة في الزرقاء ويرعب الاردنيين.. القصة كاملة (فيديو)

الأردن
نشر: 2020-09-11 09:20 آخر تحديث: 2020-09-11 13:13
انفجار مستودع ذخيرة في منطقة الغباوي بالزرقاء
انفجار مستودع ذخيرة في منطقة الغباوي بالزرقاء

في ساعة مبكرة من فجر الجمعة خبر عاجل يفيد بأن انفجارًا قويًا وقع في منطقة الغباوي شرق مدينة الزرقاء الواقعة إلى الشرق من العاصمة عمان، وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية تناقلت الخبر على وقع حالة من الترقب والهلع بين الأردنيين الذين اجتمعوا على قلب رجل واحد بانتظار معرفة ما الذي يحدث، وما هي طبيعة الانفجار وهل أسفر عن خسائر بشرية لا قدر الله.


اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: انفجار مستودع ذخيرة في منطقة الغباوي بالزرقاء - فيديو


وما أن تداول النشطاء مقاطع الفيديو والصور على مواقع التواصل الاجتماعي، ازداد الترقب والخوف بين الأردنيين حول طبيعة الانفجارات التي هزت محافظتي الزرقاء والمفرق شمال الأردن، وسط دعوات من الأردنيين بأن يحمي الله بلدهم وجيشهم من أي مكروه، في ظل الظروف الاستشنائية التي يمرون بها مع تفشي وباء كورونا الذي يرعب العالم والبشرية.


اقرأ أيضاً : الجيش: انفجار في أحد مستودعات الذخائر قيد التفكيك القريبة من مدينة الزرقاء - فيديو


بيان الجيش 

وبعد دقائق من وقوع الانفجار أصدرت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بيانًا أول جاء فيه "قال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي، فجر الجمعة، إنّه لم تقع أي اصابات حتى الآن اثر انفجار مستوع ذخائر قيد التفكيك بمدينة الزرقاء."

وأضاف المصدر، أن المستودع الذي وقع فيه الانفجار يقع في منطقة غير مأهول بالسكان.


اقرأ أيضاً : الحكومة: تماس كهربائي وراء انفجار مستودع لقنابل مورترز شرق الزرقاء - فيديو


تماس كهربائي

بدورها الحكومة قالت على لسان وزير الدولة لشؤون الاعلام د. أمجد العضايلة إن انفجارا وقع في الساعات الاولى من فجر الجمعة بمستودع يحتوي على قنابل مورترز غير صالحة للاستعمال تابع للقوات المسلحة - الجيش العربي يقع شرق مدينة الزرقاء.

وأضاف بيان الحكومة أن التحقيقات الأولية تشير الى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في المستودعات التي تقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالسكان وتخضع للمراقبة المباشرة بواسطة الكميرات.

وأشار البيان إلى أنه "ووفقا للقيادة العامة فإنه حتى اللحظة لم تسجل أي إصابات نتيجة الانفجار".


اقرأ أيضاً : الأمن يحذر من تداول بيانات قديمة واشاعات حول انفجار الزرقاء - فيديو


الامن يحذر 

وكما هو الحال مع وقوع اي أحداث، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الإشاعات حول الانفجارات التي هزت مستودع الذخيرة الأمر الذي يزيد من حالة الخوف والقلق عند الأردنيين لتصدر مديرة يالأمن العام بيان حذرت فيه من تداول بيانات قديمة واشاعات حول انفجار الزرقاء تحت طائلة المساءلة القانونية".

وأكدت المديرية أن البيان الذي تم تداوله حول الانفجار هوقديم ويعود لحادثة وقعت قبل نحو عام. 

وقامت الأجهزة المعنية بإغلاق منطقة الانفجار في الغباوي بمحافظة الزرقاء فجر الجمعة.


اقرأ أيضاً : فرض طوق حول المنطقة القريبة من انفجار الزرقاء.. وفتح طرق المحافظة



اقرأ أيضاً : الجيش: لا إصابات بانفجار مستودعات الذخائر في الزرقاء - فيديو


جابر في الزرقاء الحكومي

وزير الصحة الدكتور سعد جابر الذي يشرف بشكل مباشر على إجراءات الدولة الأردنية في مواجهة تفشي وباء كورونا هو الأخر توجه في زيارة مفاجئة فجر الجمعة، إلى مستشفى الزرقاء الحكومي، بعد الانفجار لتفقد جاهزية المستشفى في حال سجلت اصابات إثر الانفجار لا قدر الله.

وبناء على تطورات الأحداث فقد تم تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة ملابسات الانفجار والوقوف على اسباب الرئيسية، ولذلك الحين يبقى الأردنيون بانتظار نتائج التحقيق التي ستعلنها الدولة حال الانتهاء منها.

ولاحقا، أصدر ت القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي، بيانا قالت فيه: 

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي أن إنفجاراً وقع فجر اليوم الجمعة في أحدى مستودعات ذخائر الهاون القديمة قيد التفكيك في منطقة الطافح القريبة من مدينة الزرقاء والواقعة في منطقة معزولة غير مأهولة بالسكان.

وأضاف المصدر أنه لم ينجم عن الانفجار أي اصابات في الارواح واقتصرت على أضرار مادية، وتشير التحقيقات الاولية أن الانفجار ناتج عن الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة الامر الذي أدى لحدوث تفاعل في المادة الكيميائية الموجودة داخل إحدى حشوات قذائف الهاون التي أدت لوقوع الانفجار.

وتأكد القوات المسلحة بأنها المصدر الوحيد لنشر المعلومات المتعلقة بالحادث بكل شفافية وتهيب بالمواطنين عدم الالتفات للشائعات التي تتناقلها بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

newsletter