مطالبات الأردنيين بعلاج الفنان محمد الختوم تتصدر "التواصل الاجتماعي"

هنا وهناك
نشر: 2020-09-10 12:57 آخر تحديث: 2020-09-10 14:19
تحرير: علاء الدين الطويل
الفنان الأردني محمد الختوم
الفنان الأردني محمد الختوم

تصدر وسم "#علاج_الفنان_محمد_الختوم" مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، وسط مطالبات بتأمين علاج الفنان الذي جسد أدوارًا عديدة بمسلسلات بدوية ما زالت راسخة في عقول الأردنيين.


اقرأ أيضاً : الأمير الحسين يزور الفنان الأردني ربيع شهاب - فيديو وصور


ويرقد الفنان الختوم على سرير الشفاء في بيته منذ بضعة أشهر، مستعينا بجهاز الأكسجين ليساعده على التنفس، حيث يعاني من تليف على الرئتين ويحتاج زراعة رئة بشكل عاجل.

وطالب أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بإنقاذ صحة الفنان وتأمين علاج له إكراما له ولما قدمه للشاشة الأردنية.

وتحت الوسم المذكور، كتب عبيدة صوالحة "صاحب الإطلالات في أعمال عدة؛ بينها "جروح"، "رياح السموم"، "أبناء العطش"، "هبوب الريح"، و "وجه الزمان".. يتحدث اليوم عن "جرح" يلمسه بمعاناته وحيداً "سموم" الوجع، وشعوره ب"العطش" لعودة آمنة، وأمله بقدرته على تخطي "الريح" القاسية وحزنه الشديد آخر "الزمان".

أما أنس الفقارى، فاستهجن عدم علاجه على نفقة الحكومة.

وكتب " يا اخي بدناش امكانيات مايوكلينيك ..مع انه ع الضرائب واقتطاعات يلي بتوخذوها لازم نوعيه الخدمه الصحيه تكون احسن بكثير ويكون فيه امكانيات وكوادر افضل .. والاهم ذلك ولاد هالبلد واللي قدموا وبقدموا اله يلاقوا علاج وتأمين ببلدهم".

فيما هاجم مغردون نقابة الفنانين الأردنيين بسبب ما أسموه "تقصيرها" بحق نجوم الفن الأردني وأعمدتها.

وقال ناشط " نقابة الفنانين لا تحترم أعمدة الفن الأردني، فمثل ما تُرك الفنان ربيع شهاب يصارع المرض من 2003، تُرك الفنان الختوم وحيدا أيضا".

وكتب الناشط ليث " الله يشفي ويعافي ويعطيه الصحة الفنان محمد، و للعلم يمتلك أحد أجمل مشاهد المسلسلات الأردنية البدوية بدور دلبوح مع صديقه عويذر ❤".

ولد الفنان محمد الختوم عام 1950، وهو عضو نقابة (رابطة) الفنانين الأردنيين.

 ومن أعماله المسرحية: (اللعبة، خادم سيدين، الساحر بطيخة، من حقي أتزوج)، ومن أعماله التلفزيونية: (المطاريد، شمس الأغوار، الطواحين، جروح، أيام عصيبة، وجه الزمان، الطوفان، لوحة حب).

أخبار ذات صلة