الخشمان يكشف لرؤيا تفاصيل وفاة ثلاثينية مصابة بكورونا بعد ولادتها

محليات
نشر: 2020-09-10 00:00 آخر تحديث: 2020-09-10 00:00
تحرير: ليندا المعايعة
تعبيرية
تعبيرية

توفيت أم ثلاثينية أصابها فيروس كورونا وهي في حملها بالشهر السابع، الأربعاء، وذلك بعد إجراء عملية قيصرية لها وهي على جهاز التنفس الاصطناعي في مستشفى الأمير حمزة.


اقرأ أيضاً : مصدر طبي لرؤيا: وفاة ثلاثينية بكورونا في مستشفى الأمير حمزة


نبض قلب لمولود شاء القدر ان يحرم ملامسة حضن والدته التي انهك فيروس كورونا رئتيها فلم تقوى على التنفس، رحلت والدة ذلك الصغيرولم تشتم رائحته ولا تعرف تفاصيل وجهه سوى ما علق في ذاكرتها من صور على جهاز "السونار" قبل اصابتها بالفيروس.

مدير مستشفى الأمير حمزة الدكتور عبد الرزاق الخشمان كشف عن تفاصيل وفاة السيدة قائلا "إن سيدة ثلاثينية مصابة بفيروس كورنا توفيت بعد إجراء عملية قيصرية استدعى وضعها الصحي إجراءها من قبل فريق النسائية بالمستشفى، انجابها لطفل ذكر وضع في الخداج تحت إشراف طبي وصف وضعه بالجيد".

وأوضح الخشمان في تصريح خاص لـ "رؤيا" ان السيدة المتوفيه تبلغ من العمر 39 عاما وادخلت المستشفى وهي مصابة بالفيروس وتعاني من التهابات رئوية شديدة الى جانب أنها حامل بالشهر السابع.

واكد الخشمان ان السيدة كانت تحت رعاية واشراف طبي منذ دخولها المستشفى وكانت تجرى لها جميع الفحوص اللازمة ومتابعة حملها بشكل متواصل من قبل أطباء النسائية في المستشفى الذين بذلوا جدا يقدرون عليه.

وتابع ان السيدة أدخلت المستشفى قبل 5 أيام وصنفت اصابتها بالمتوسطة إلا ان وضعها بدا يتدهور بسب الالتهابات الرئوية وجرى وضعها على جهاز اكسجين عالي الضغط لرفع نسبة الاكسجين لديها مع متبعة وضعها الصحي الذي كان يتوقع تدهور الوضع الصحي لها باي لحظة وكان الأطباء على أهبة الاستعداد.

وأضاف ليل الثلاثاء بدا وضع السيدة الصحي بالتدهور حيث جرى وضعها على جهاز التنفس الاصطناعي، مشيرا الى ان وضعها كان يحتاج الى اجراء عملية قيصرية لها من اجل انقاذ المولود، وهذا القرار اتخذه اخصائي النسائية بناء على وضع الحالة وكان يحتاج للسرعه خاصة مع تهدور الوضع الصحي بشكل سريع بسبب مضاعفات اصابتها بالفيروس.

وقال أجريت العملية القيصرية صباح الأربعاء من قبل اخصائيي النسائية وكانت السيدة ما تزال على جهاز التنفس الصناعي ووضعها الصحي سئ جدا وكان متوقع وفاتها بأية لحظة، وولد الطفل وهو بصحة جيدة، حيث جرىى وضعه في حاضنة وتحت إشراف اخصائيين الخداج في المستشفى.

وأشار الى ان الطفل المولود اجريت له جميع الفحوصات إضافة الى اخذ عينات لفحص ال pcr وننتظر نتيجته.

أخبار ذات صلة

newsletter