حماد: التباعد الاجتماعي واتباع سبل الوقاية تسهم في منع انتشار كورونا

محليات
نشر: 2020-09-09 15:18 آخر تحديث: 2020-09-09 15:19
وزير الداخلية سلامة حماد
وزير الداخلية سلامة حماد

ترأس وزير الداخلية سلامة حماد في مبنى محافظة العاصمة، الأربعاء، اجتماعا للحكام الإداريين في المحافظة.

وناقش الاجتماع أبرز الإجراءات المتخذة بالتعاون مع الجهات المعنية للحد من تداعيات جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : حماد يبحث مع مسؤولة دولية أوجه التعاون الثنائي بين الجانبين


وشدد وزير الداخلية على ضرورة توحيد جهود جميع الجهات المعنية كل ضمن اختصاصه، والعمل بشكل تشاركي ومنسق للحد من آثار أزمة كورونا، والتسهيل على المواطنين وخاصة أثناء قيام الأجهزة الرسمية بالحجر على البنايات أو عزل بعض الأحياء التي تظهر فيها إصابات.

وقال حماد إن تحقيق التباعد الاجتماعي واتباع سبل الوقاية والاحتراز وإجراءات الصحة والسلامة العامة تسهم إلى حد كبير في منع انتشار الفيروس والحد من آثاره.

وجدد الوزير حماد التأكيد على ضرورة الاستمرار في مراقبة مدى الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامة، واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، واتباع سبل الوقاية والاحتراز، والتقليل ما أمكن من الممارسات التي قد تسبب نقل العدوى بين الأشخاص تطبيقا لأوامر الدفاع.

وعرض محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب لأبرز الإجراءات التي يقوم بها الحكام الإداريون في المحافظة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والدوائر الحكومية ذات العلاقة للتعامل مع الآثار الناجمة عن الأزمة والتي تسير وفقا لخطة محددة تأخذ بعين الاعتبار تشديد الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار الفيروس وآلية حجر البنايات أو عزل المناطق التي تظهر فيها إصابات وبنفس الوقت تيسير أمور المواطنين في حياتهم اليومية.

أخبار ذات صلة

newsletter