Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تراكم غازات الاحتباس الحراري يسجل ارتفاعا قياسيا رغم قيود كورونا | رؤيا الإخباري

تراكم غازات الاحتباس الحراري يسجل ارتفاعا قياسيا رغم قيود كورونا

هنا وهناك
نشر: 2020-09-09 15:02 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

بلغ تراكم الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي للأرض ارتفاعا قياسيا هذا العام إذ لم يكن للتباطؤ الاقتصادي الناتج عن تفشي جائحة فيروس كورونا أثرا يُذكر على المدى البعيد.


اقرأ أيضاً : القطب الشمالي يسجل أعلى درجة حرارة منذ 40 عاماً


فالانخفاض الحاد، لكن قصير الأمد، في انبعاثات الغازات في وقت سابق هذا العام لم يمثل سوى نسبة ضئيلة من تراكم الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري. 

وقال بيتري تالاس الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة إن "تراكم الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري -الذي يبلغ بالفعل أعلى مستوياته في ثلاثة ملايين عام- يواصل الارتفاع". 

ورغم أن الانبعاثات اليومية انخفضت في نيسان إلى 17 بالمئة فقط من مستواها قبل عام، فمازالت هذه الانبعاثات تعادل مستوياتها في 2006 مما يشير إلى مدى تنامي الانبعاثات في السنوات الخمس عشرة الماضية. 

وبحلول أوائل حزيران مع عودة المصانع والمكاتب للعمل عادت الانبعاثات للارتفاع إلى ما يقرب خمسة في المئة من مستوياتها في 2019 وفقا لتقرير أصدرته عدة جهات تابعة للأمم المتحدة. 

وحتى إذا انخفضت الانبعاثات في 2020 بنسبة سبعة بالمئة المتوقعة عن مستواها في العام السابق ستظل تسهم في التراكم طويل الأمد الممتد منذ بداية عصر النهضة الصناعية.

أخبار ذات صلة

newsletter