Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
59 جسرا وأكثر من ألفي منزل دمّرت جراء الإعصار مايساك في كوريا الشمالية | رؤيا الإخباري

59 جسرا وأكثر من ألفي منزل دمّرت جراء الإعصار مايساك في كوريا الشمالية

عربي دولي
نشر: 2020-09-09 14:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الإعصار مايساك
الإعصار مايساك

أدى إعصار شديد ضرب كوريا الشمالية إلى تدمير قرابة 60 جسرا وإغراق أكثر من ألفي منزل، حسب ما أعلن الإعلام الرسمي الأربعاء، فيما قال الزعيم كيم جونغ أون إنّ الأضرار عطّلت الخطط المركزية لبقية العام.


اقرأ أيضاً : إعصار هايشن يضرب كوريا الجنوبية


وتسبّب الإعصار العنيف مايساك الاسبوع الماضي في فيضانات وأضرار جسيمة سببتها الأمطار الغزيرة في الساحل الشرقي للبلاد، فيما كانت البلاد تتعافى من إعصار سابق تسبّب بفيضانات ودمار. ويواجه البلد الآسيوي المعزول الآن مرور الإعصار هايشن.

وذكرت وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية أنّ الإعصار مايساك "دمّر أو غمر" أكثر من ألفي منزل وعشرات المباني الحكومية في المناطق المتضررة. وأشارت إلى أنّ ستين كيلومترا من الطرق و59 جسرا انهارت بينما جرفت المياه أكثر من 3500 متر من السكك الحديد.

وعادة تكون أضرار الكوارث الطبيعية أكبر في كوريا الشمالية، نظرا لبنيتها التحتية الضعيفة. وهي أيضا معرضة للفيضانات مع انحسار الغابات في العديد من الجبال والتلال.

ونقلت وكالة الأنباء الأربعاء عن كيم قوله أمام لجنة عليا في حزب العمال الكوري الحاكم إن الأضرار أجبرت السلطات على "تغيير اتجاه نضالنا بعد دراسة شاملة لمهام نهاية العام الجارية بالفعل". ولم تقدم الوكالة تفاصيل محددة.

وكان كيم أمر الأحد 12 ألف عضو في حزبه الحاكم ومقره بيونغ يانغ بمساعدة مقاطعتين ريفيتين على التعافي من الأضرار الناجمة عن إعصار شديد.

وفي رسالة مفتوحة من صفحتين بخط اليد موجهة إلى أعضاء حزب العمال الحاكم، أعلن كيم أنه سيتم إرسال هؤلاء إلى إقليمي هامغيونغ الشمالي والجنوبي حيث دمر الإعصار مايساك منازل وغمرت المياه العديد من المباني العامة والأراضي الزراعية

أخبار ذات صلة

newsletter