مراسم تشييع جثمان " الشحرورة" صباح .. فيديو

هنا وهناك
نشر: 2014-11-30 11:44 آخر تحديث: 2016-07-12 08:40

رؤيا - وكالات - عادت الفنانة اللبنانية الراحلة صباح إلى "الضيعة" التي طالما تغنت بها في أغانيها، حيث ووريت الثرى في مسقط رأسها في بلدة بدادون بمحافظة جبل لبنان، ظهر الأحد.

 

وتوفيت صباح منذ 4 أيام عن عمر يناهز 87 عاما، وقد ووري جثمانها الثرى عقب صلاة ترأسها رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، في كاتدرائية مار جرجس المارونية وسط العاصمة بيروت.

 

وتعد الفنانة اللبنانية صباح، أحد أبرز نجوم الغناء في العالم العربي. إذ بدأت "جانيت جرجس فغالي"، وهو اسمها الحقيقي، مسيرتها الفنية بغناء الترانيم المسيحية والأغاني الشعبية اللبنانية، وهو ما لفت النظر إلى موهبتها مبكرا.

 

صباح، التي أمضت أكثر من 6 عقود من عمرها في الغناء والتمثيل، واشتهرت بعدة ألقاب مثل الصبوحة والشحرورة، اشتهرت بصوتها العذب والرنان، وأسرت القلوب بطلتها الجذابة.

 

ولدت صباح عام 1927 في وادي شحرور بجبل لبنان، ومنه انطلقت إلى عالم الشهرة والفن. ثم انتقلت إلى القاهرة، حيث حازت الشحرورة على شهرة واسعة وباتت إحدى نجمات السينما.

 

ولم تدخل الفنانة اللبنانية الراحلة صباح التاريخ بسبب أعمالها الفنية المتنوعة غنائيا وسينمائيا فقط، بل بسبب زيجاتها المتعددة. فقد وصل عدد زيجات صباح إلى نحو 10 زيجات، وتنوعت جنسيات أزواجها، كما تنوعت وظائفهم.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter