تفاصيل جديدة حول وفاة سيدة خمسينية بكورونا في الأردن.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-09-08 12:02 آخر تحديث: 2020-09-08 13:44
تحرير: رامي عيسى
ارشيفية
ارشيفية

كشف مدير مستشفى الأمير حمزة الدكتور عبدالرزاق الخشمان، عن تفاصيل وفاة السيدة التي أعلن عن وفاتها صباح الثلاثاء وكانت مصابة بفيروس كورونا.

وقال الخشمان في تصريح لرؤيا، إن السيدة التي تبلغ من العمر 53 عاما، أعلن عن إصابتها بالفيروس المستجد منذ 5 أيام، حيث أصيبت في التهاب شديد بالرئتين، وكان لديها نقص بالأكسجين، حيث تم وضعها على أجهزة التنفس الاصطناعي.


اقرأ أيضاً : صحة الكرك لرؤيا: 1000 مخالط للسيدة المصابة بكورونا في الأغوار.. فيديو


وأضاف الخشمان أن السيدة لم تعاني من أي أمراض آخرى سوى مرض كورونا، وهي من الحالات التي أعلن عنها في المستشفى بأنه يوجد 5 حالات في العناية الحثيثة وحالتهم "خطيرة جدا".

وعن المعلومات المتداولة حول إعطاء السيدة مطعوم كورونا من وزارة الصحة قال: "إن هذه الأخبار غير صحيحة، ولم تأخذ السيدة المطعوم (الأردني الإماراتي)".

وقال الخشمان إن السيدة أصيبت بالفيروس عن طريق مخالطتها لأشخاص مصابين بالفيروس سابقا.


اقرأ أيضاً : إصابتان جديدتان بكورونا في مدرسة ميمونة بنت الحارث الأساسية بإربد


ونوه إلى أن المستشفى يجري أبحاثا كبيرة جدا حول الفيروس منذ تاريخ انتشار الوباء في الأردن، حيث يوجد نحو 90 بحثا في المستشفى، لافتا إلى "أننا لم نستطع ان نفهم الفيروس لأنه متغير".

ووجهه الخشمان رسالة للمواطنين عبر رؤيا قال فيها: "لا تستهينوا بالفيروس لأنه لا يعرف كبيرا أو صغيرا، وهذا الفيروس قاتل"، مؤكدا على اللتزام المواطنين بأمر الدفاع رقم 11 ولبس الكمامة والتباعد الجسدي.

أخبار ذات صلة

newsletter