عبيدات لـ "رؤيا": لا يوجد توصية بتعليق دوام المدارس في الأردن - فيديو

الأردن
نشر: 2020-09-06 21:12 آخر تحديث: 2020-09-07 08:04
الناطق باسم اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور نذير عبيدات
الناطق باسم اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور نذير عبيدات

أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور نذير عبيدات أنه لا يوجد توصية بتعليق دوام المدارس في الأردن بالوقت الحالي، مشيرا إلى أن اللجنة أوصت بعودة دوام المدارس.

وقال عبيدات خلال حديثه لبرنامج نبض البلد، الأحد، أن المدارس هي جزء من المجتمع الأردني، ويجب التعامل معها حسب الوضع الوبائي في المنطقة التي تقع فيها المدرسة، واذا كان هناك إصابات في المدرسة يتم التعليق الدوام فيها مؤقتا وتحويل التعليم إلى عن بعد.


اقرأ أيضاً : 58 إصابة جديدة بكورونا في الأردن منها 53 حالة محليّة


وأضاف عبيدات انه في الثلاث الأسابيع الماضية أعداد الإصابات بكورونا في الأردن أكبر كبير مما كنا معتادين عليه، لكن في الوقت نفسه فإن هذه الاعداد لا تتضاعف يوما بعد يوم، معتبرا لذلك بالأمر الإيجابي للحالة الوبائية في الأردن.

وأشار إلى أن القفزات بعدد الإصابات بكورونا غير موجود في الأردن كما يحصل في بعض دول العالم.

وتمنى عبيدات أن تكون فرق التقصي الوبائي في الأردن قادرة على التعامل مع الزيادة بعدد الإصابات المسجلة الزيادة حتى نحافظ على الوضع الوبائي في المملكة.

وقال الناطق باسم اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور نذير عبيدات إنه اذا اردنا ان يستقر وضعنا الوبائي في الأردن ونعود الى ما كنا عليه فعلينا ان نضحي، مشيرا إلى أن هذه التضحية تكون بالالتزام والعمل بجهد، وتقبل الإجراءات ومعرفة أين الخطأ والصواب.

وطالب المؤسسات الصحية وفرق التقصي الوبائي والمختبرات في الأردن أن تكون جاهزة في مضاعفة جهودها في التعامل مع الازدياد بحالات الإصابة بكورونا.

مشيرا إلى أن فرق التقصي الوبائي في الأردن قصة انجاز، لكن لا بد من زيادة أعدادها ايضا.

وأكد عبيدات أن الوضع الوبائي في الأردن على مفترق طرق وحساس وعلى الأردنيين والحكومة ولجنة الأوبئة الاتفاق إلى أين ذاهبون، هل نبقى في مكاننا ام نتفق على كبح الفيروس مرة اخرى ام نعيش مع الواقع ونقبله.

وحول الحظر، قال عبيدات إن العالم يتجه بعدم تنفيذ أي حظر وان الاجراءات التي تقوم بها الحكومة تقصد مناطق معينه تشهد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا وأن هذه الإجراءات تهدف صحيحه ولا احد يتقبل الحظر الشامل.

وأضاف أنه يجب أن يكون هناك عزل المناطق الموبؤة وليس حظرها، معتبرا أن الحظر يوم الجمعة ليس حظرا شاملا.

أخبار ذات صلة

newsletter