Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إخلاء مستشفى الروم الكاثوليك بإربد بعد احتراق محول كهرباء | رؤيا الإخباري

إخلاء مستشفى الروم الكاثوليك بإربد بعد احتراق محول كهرباء

الأردن
نشر: 2020-09-05 12:41 آخر تحديث: 2020-09-05 12:43
إخلاء مستشفى الروم الكاثوليك بإربد بعد احتراق محول كهرباء
إخلاء مستشفى الروم الكاثوليك بإربد بعد احتراق محول كهرباء

أدى تماس كهربائي في محول كهرباء بمستشفى الروم الكاثوليك في اربد، وقع صباح السبت، الى انبعاث ادخنة كثيفة وصلت معظم اقسام المستشفى، ما ادى الى اخلاء المرضى المتواجدين في اقسام المستشفى لحين معالجة اثار الادخنة.

وقال محافظ اربد رضوان العتوم، إنه تم اخلاء المستشفى احترازيا ونقل المرضى المتواجدين فيه الى مستشفى الاميرة بسمة ومستشفيات خاصة، مشيرا الى إصابة شخصين بحالة اختناق خفيفة وحالتهم مستقرة، ولم ينتج عن الحادث أي أضرار في المستشفى.

واكد العتوم أن عملية نقل المرضى واخلاء المستشفى تمت بإشراف كوادر دفاع مدني غرب اربد، ومديرية صحة اربد، مبينا أنه يجري حاليا تفريغ اقسام المستشفى من الادخنة المنبعثة وشفطها تمهيدا لعودته لمزاولة عمله كالمعتاد في حين تقوم كوادر شركة كهرباء اربد بمعالجة الخلل واعادة المحول للعمل بكفاءته المعتادة.

اوعز وزير الصحة الدكتور سعد جابر الى الجهات المعنية في مدينة اربد وعلى الفور نقل جميع مرضى الكلى من مستشفى الروم الكاثوليك للولادة الى مستشفى الاميرة بسمة التعليمي لمتابعة عملية غسيل الكلى جراء الحريق الذي نشب في المستشفى صباح اليوم. 

وتابع الدكتور جابر مع مدير مستشفى الاميرة بسمة التعليمي الدكتور محمد بني ياسين الاسراع بنقل واستقبال مرضى غسيل الكلى، واطلاعه على اخر مستجدات الوضع الصحي لجميع المرضى اولا باول، بالاضافة الى معرفة اسباب الحادث، مثمنا في السياق ذاته جهود كوادر الدفاع المدني الذين هبوا لاخلاء المرضى من المستشفى.

من جانبه اكد مدير المستشفى الدكتور محمد بني ياسين ان وزير الصحة تابع وبشكل مباشر بالاتصال لمتابعة الوضع الصحي لجميع المرضى الذين تم اخلائهم، وتعزيز الامكانات لاستقبال ومتابعة جميع مرضى غسيل الكلى من قبل اخصائيي كلى يشرفون على المرضى الذي استقبلهم المستشفى وعددهم 120 مريض.

 واشار الدكتور بني ياسين ان وحدة غسيل الكلى في المستشفى قدمت خدمة الغسيل ل 60 مريض وسيتابع غدا وحسب البرنامج المعمول به للمرضى 60 مريض، بالاضافى الى توزيع باقي المرضى على المستشفيات المتعاقدة مع وزارة الصحة لاكمال عملية غسيل الكلى بالطرق اليسيرة وحسب البرنامج غسيل الكلى المعمول به في مستشفى الروم الكاثوليك للولادة.

أخبار ذات صلة

newsletter