"لجنة الأوبئة" لرؤيا: لا يجب إغلاق مدرسة بسبب إصابة بكورونا وهناك بروتوكول خاص - فيديو

الأردن
نشر: 2020-09-05 12:13 آخر تحديث: 2020-09-05 12:38
أرشيفية
أرشيفية

قال مدير مستشفى الأمير حمزة وعضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور عبد الرزاق الخشمان إن هناك توصيات وبروتوكول وضع من قبل لجنة الأوبئة الوطنية بالتعاون مع وزارة التربية يتعلق بتسجيل إصابات بفيروس كورونا في المدارس.


اقرأ أيضاً : الخشمان لـ "رؤيا": 5 حالات مصابة بكورونا بحالة خطرة جدا والرقم مرشح للزيادة


وأكد في حديث خاص لرؤيا عدم إغلاق أي مدرسة إن سجلت فيها إصابة بفيروس كورونا، لافتا إلى أن هناك سياسة معينة في هذا الأمر من حيث إن كانت الإصابة لطالب، أو عدة طلاب أو معلم، أو في حال أصيب أكثر من صف فهذه لها سياسة مختلفة أيضا.

وأضاف: أنا لا أتوقع إغلاق مدرسة كاملة بسبب وجود إصابة أو اصابتين، فهناك بروتوكول معين، يشكل طريقا في التعامل، فيمكن إغلاق صف معين، لا إغلاق مدرسة كاملة".

وفي معرض رده على سؤال من رؤيا حول اغلاق مدرسة في لواء عين الباشا سجلت فيها إصابة بفيروس كورونا في أحد صفوفها قال الدكتور الخشمان هذا السؤال لابد من توجيه لوزير التربية والتعليم، موضحا أن لجنة الأوبئة الوطنية أعطيت توصياتها   لوزارة التربية، بالإضافة إلى أن هناك لجنة مشتركة معها وتم الاتفاق على الآلية لإغلاق المدارس، من حيث إغلاق صف واحد أو صفين أو المدرسى كاملة وتم الاتفاق على هذا الأمر مع وزارة التربية، فلا أتوقع انه تم اغلاق مدرسة كاملة من أجل إصابة واحدة". 


اقرأ أيضاً : ولي العهد: لا يمكننا ادعاء النصر على كورونا إلا بتسوية منحنى عدد الإصابات في العالم


 

أخبار ذات صلة

newsletter