Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يبدأ إجراءات لطرد المحامي الفرنسي الفلسطيني صلاح حموري | رؤيا الإخباري

الاحتلال يبدأ إجراءات لطرد المحامي الفرنسي الفلسطيني صلاح حموري

فلسطين
نشر: 2020-09-04 09:41 آخر تحديث: 2020-09-04 09:41
صلاح حموري
صلاح حموري

ذكرت وزارة داخلية الاحتلال الخميس إن سلطات الاحتلال بدأت إجراءات لترحيل المحامي الفرنسي الفلسطيني صلاح حموري الذي يشكل محور خلاف بين تل أبيب وباريس.

وتتهم الاحتلال حموري الناشط في الدفاع عن القضية الفلسطينية، بأنه عضو في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي يعتبرها "إرهابية". وقد أوقف في 30 حزيران/يونيو في القدس ثم أطلق سراحه بعد أسبوع.


اقرأ أيضاً : استشهاد الأسير الفلسطيني داود طلعت الخطيب في سجن "عوفر"


وذكرت سفارة الاحتلال في فرنسا أن المحامي الذي يدافع عن أسرى فلسطينيين أوقف "في إطار عملية لشرطة مكافحة الإرهاب".

وللإفراج عنه، كان على حموري دفع كفالة والموافقة على عدم التحدث لمدة ثلاثة أشهر إلى أشخاص معينين والاستعداد ليكون "متاحا لاستدعاءات محتملة إلى المحكمة"، كما أوضحت في تموز/يوليو وزارة الخارجية الفرنسية التي تابعت الملف.

لكن وزير داخلية الاحتلال آرييه ديري رئيس حزب "شاس" المتطرف، أبلغ حموري الخميس "بنيته (...) إلغاء تصريح إقامته الدائمة في تل أبيب" بحسب الوزارة.

وصلاح حموري مولود في القدس لأم فرنسية وأب فلسطيني وسُجن بين عامي 2005 و2011 بعدما أدانته محكمة الاحتلال بتهمة التخطيط لاغتيال الزعيم الروحي لحزب شاس الديني المتشدّد الحاخام عوفاديا يوسف الذي توفي في العام 2013.

وردّت منظمة "فرانس-بالستين" غير الحكومية الخميس في بيان "بعدما فشلت تل أبيب في إجباره (...) على مغادرة فلسطين، تعتزم الآن طرده وبكل بساطة من وطنه"، داعية السلطات الفرنسية والأوروبية إلى التدخل.

وعقب اعتقال حاموري في حزيران/يونيو، طلبت فرنسا "توضيحات" بشأن أسباب اعتقال المحامي الفرنسي من مؤكّدة أنّها تبذل قصارى جهدها لدى سلطات الاحتلال بهدف إيجاد حلّ لوضعه "في أقرب وقت".

أخبار ذات صلة

newsletter