Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستو: المطار جاهز لاستئناف الرحلات الدولية في الثامن من أيلول الجاري - فيديو | رؤيا الإخباري

مستو: المطار جاهز لاستئناف الرحلات الدولية في الثامن من أيلول الجاري - فيديو

اقتصاد
نشر: 2020-09-03 15:48 آخر تحديث: 2020-09-03 20:02
رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو
رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو

أكد رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو أن مطارات الأردن  لم تتوقف عن العمل منذ اليوم الأول إلا أنه جرى تغيير على شروط الدخول، ولم يمنع أي شخص من الخروج من الأردن في حال توفر رحلة لوجهته.

وقال الكابتن مستو خلال مؤتمر صحفي عقد الخميس في مطار الملكة علباء :"  نحن في مرحلة تجريبية والمحدد برحلات السفر عدد الغرف الفندقية المتاحة للحجر".

 كما أكد أن المطار جاهز لاستئناف الرحلات الدولية في الثامن من أيلول الجاري.

 وبين مستو أن الهيئة تلقت طلبات من بعض الدول لاستئناف الرحلات الجوية، مشيرا إلى أنه وفي حال طلب دولة تسيير رحلة معها من غير الدول المعلن عنها في القوائم حسب التصنيف اللوني ستعود الهيئة لوزارة الصحة لتصنيفها.

وأشار إلى أن الغرف الفندقية وإمكانية إجراء فحص الـPCR تعتبر محددات لعدد القادمين.

 من جهته أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي نيكولا كلود، جاهزية المطار لاستئناف الرحلات الدولية في الثامن من أيلول الجاري.

ونفى خلال المؤتمر عدم إغلاق المطار أبدا خلال الجائحة، حيث تم استقبال  رحلات "الأردنيين القادمين من الخارج" ورحلات الشحن والرحلات الداخلية.

وأكد كلود أن مجموعة المطار عملت على تلبية جميع المتطلبات الوطنية والدولية الموصى بها لإعادة تشغيل المطار، ووفرت كافة الوسائل التي تضمن السفر الآمن للقادمين.

وأضاف أن الأولوية كانت توفير البيئة الآمنة للمسافرين والحرص على تطبيق الإجراءات الموصى بها، مشيرا إلى أنه سيتم تعقيم المطار بعد كل رحلة لتوفير الرحلة الآمنة للمسافر.

ونوه كلود بوضع إرشادات للتباعد الاجتماعي وألواح زجاجية على مكاتب مستقبلي المسافرين وأجهزة تعقيم ووسائل سمعية وبصرية تعزز مفهوم التباعد الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

newsletter