الخارجية لـ "رؤيا" : ملابسات اعتقال الاحتلال للمواطن الأردني في إيلات ما زالت قيد التحقيق.. فيديو

محليات
نشر: 2020-09-02 14:52 آخر تحديث: 2020-09-02 17:47
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

الخارجية لـ "رؤيا": إجراءات جديدة سيتم الاعلان عنها قريباً لتسريع عودة الأردنيين من الخارج

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، ضيف الله الفايز إن سلطات الاحتلال اعتقلت أردنيا في إيلات، الأربعاء.

وأضاف الفايز  في تصريح لـ "رؤيا"، أن ملابسات الاعتقال ما زالت قيد التحقيق، وأن السفارة الأردنية في تل أبيب بدأت بالتواصل مع سلطات الاحتلال، ونحن ننتظر نتائج التحقيق وحيثيات الموضوع.

وفي السياق، أكد أن ملف الأردنيين في سجون الاحتلال يشكل أولوية لوزارة الخارجية الأردنية، والوزارة تعمل بشكل مستمر لمتابعة شؤونهم، للتواصل معهم عبر سفارتنا في تل أبيب.

وفي ما يتعلق بملف عودة الأردنيين من الخارج، قال تم تأمين عودة أكثر من 35 ألف أردني من خلال الرحلات الجوية والمنصات البرية والبحرية، والهدف في النهاية تسهيل وتسريع عودتهم من الخارج، وهذا جهد وطني بامتياز من كافة الجهات المعنية.


اقرأ أيضاً : الخارجية الأردنية تتابع قضية احتجاز مواطن أردني في إيلات


وكشف أن هناك إجراءات جديدة سيتم الاعلان عنها قريبا لتسريع عودة الأردنيين من الخارج.

وحول مناشدة الأردنيين في دولة الإمارات العربية تسريع عودتهم للأردن، قال الفايز سيتم الاعلان قريبا اجراءات جديدة ستسهل عودتهم من الإمارات، مؤكداً أن الإمارات هي أكثر دولة تم تسهيل عودة الأردنيين منها، حيث عاد منها أكثر من 6 آلاف مواطن أردني.

وأوضح أن فتح المعابر الحدودية، ومنها جسر الملك حسين  قال إن هذا الأمر يخضع للدراسات والتقييم بين الحين والآخر من قبل الجهات المختصة.

أخبار ذات صلة

newsletter