صورة تظهر عدم الالتزام بالتباعد الجسدي بين الطلبة تثير جدلا في الأردن.. والوزارة تعلق - فيديو

الأردن
نشر: 2020-09-02 09:39 آخر تحديث: 2020-09-02 09:39
تحرير: رامي عيسى
ارشيفية
ارشيفية

أثارت صورة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في الاردن جدلا كبيرا حول عدم التزام عدد من الطلبة بالتباعد الجسدي داخل غرفة صفية في احدى المدارس الحكومية مع بدايو اول يوم في العام الدراسي الجديد 2020.

رؤيا عرضت على المسؤولين خلال حلقة نبض البلد الثلاثاء الصورة أمام المشاهدين حيث علقت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية الدكتورة نجوى قبيلات، على أن الصورة قديمة وتعود لسنوات سابقة.

وقالت إن هذه الصورة قد وصلت لها على انها من مدرسة مصطفى وهبي التل، مضيفة أنه تم التواصل مع مدير التربية لتحقق من ذلك، حيث أكد أن المدرسة مقاعدها فردية وتعود الصورة لسنوات سابقة.


اقرأ أيضاً : قبيلات لـ "رؤيا": جميع المدارس تم تزويدها بالكمامات.. وقرار "الزوجي فردي" ليومين فقط - فيديو


وحول سؤال عن الكمامات التي يرتديها الطلبة داخل الغرفة الصفية، أجابت: انه تم رصد مخالفات في بعض المدارس، وأن هذه الصورة تحديدا سيتم ارسالها إلى جميع مدراء التربية للتعرف عليها من أي مدرسة.

وأشارت إلى أنه ورد بعض الملاحظات الاخرى مثل تجمهر عدد من الطلبة فس ساحات المدرسة، علما ان التعليمات تقول عدم وجود الطلبة في ساحات المدرسة والطابور لصف واحد.

وبينت أنه كان يتم الاتصال مع مدراء التربية والتعليم فور وصول أي ملاحظات لغرفة العمليات للتعامل معها وتتم المعالجة فيها.

وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، قال في تصريحات صحفية إن الوزارة رصدت خلال اليوم الأول للعام الدراسي بعضاً من مظاهر عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية في عدد من المناطق.


اقرأ أيضاً : وزير التربية: بعض مظاهر من عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية في أول يوم من العام الدراسي


وشدد الوزير النعيمي على أن الوزارة لن تتهاون في التعامل مع هذه المخالفات لوقفها وضمان الالتزام الكامل بشروط الصحة والسلامة في المدارس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن العودة الى مقاعد الدراسة مشمولة باشتراطات وإجراءات صحية تحافظ على سلامة الأطفال، حيث سيتم دخول الأطفال مباشرة الى الغرف الصفية وبوجود المعلمات وبمسافات تباعد، ولن يسمح بوجود أطفال في الساحات، حيث ستقوم المعلمات بالإشراف على ذلك، وضمانا للتباعد الجسدي سيتم تقسيم أطفال الشعبة الواحدة الى مجموعتين مباشرة في الغرف الصفية وضمن الحدود المسموح بها في البروتوكول الصحي، مع التأكيد على أنه لا طابور صباحي أو فعاليات تسمح بالاختلاط في المدارس.

أخبار ذات صلة

newsletter