Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية لرؤيا: حجر 150 طالبًا خالطوا زميلتهم المصابة بكورونا في لواء عين الباشا | رؤيا الإخباري

التربية لرؤيا: حجر 150 طالبًا خالطوا زميلتهم المصابة بكورونا في لواء عين الباشا

الأردن
نشر: 2020-09-02 08:55 آخر تحديث: 2020-09-02 11:15
ارشيفية
ارشيفية

قررت وزارة التربية والتعليم الأربعاء، تعليق دوام 150 طالبا في مرحلة الثانوية العامة التوجيهي بعد مخالطتهم طالبة أعلن عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد الثلاثاء في لواء عين الباشا، التابع لمحافظة البلقاء.

وقال الناطق باسم وازراة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان لـ "رؤيا"، إن "الطالبة التي اكتشفت إصابتها واظبت على أخذ دروس تقوية في إحدى المراكز الثقافية في مخيم البقعة، الذي تقطن فيه".


اقرأ أيضاً : كم عدد مصابي كورونا في مستشفيات الأردن حتى صباح الأربعاء؟

وأضاف أن الوزارة "تواصلت مع جميع الطلبة الذين واظبوا على أخذ دروس في المركز الثقافي وطلبت منهم عدم الالتحاق بالدوام المدرسي، ودعتهم للمجيء إلى المركز لتمكين فرق التقصي الوبائي من أخذ عينات كورونا منهم ومتابعة من خالطهم". 

وأوضح أنه تم ابلاغهم بحجر أنفسهم أيضا لحين ظهور نتائج الفحوص التي ستجرى لهم ، مشيرا إلى أن "طلاب الثانوية العامة الملتحقين في المركز الثقافي هم من مدارس متعددة في اللواء".


اقرأ أيضاً : تسجيل 63 اصابة جديدة بكورونا في الأردن.. بينها 59 حالة محلية


وقال القرعان إن طلبة الثانوية العامة بما فيهم الطالبة المصابة بالفيروس لم يلتحقوا الثلاثاء بالدوام المدارسي، كون صف الثانوية العامة من الصفوف الزوجية التي تلتحق بالداوم الأربعاء، بعد أن التحق الصفوف الفردية بالمدارس الثلاثاء.

أخبار ذات صلة

newsletter