العضايلة: بعض المواطنين خالفوا أمر الدفاع 8 .. والعقوبة هي السجن 3 سنوات أو غرامة قدرها 3000 دينار

الأردن
نشر: 2020-08-31 16:40 آخر تحديث: 2020-08-31 17:41
وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة
وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة

 أكد وزير  الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة  رفع الحظر  عن مدينة سحاب  ابتداء من  الساعة السادسة صباحاً من يوم غد الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : تسجيل 68 إصابة جديدة بكورونا في الأردن.. بينها 46 حالة محلية


وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء الاثنين أن ساعات الحظر ستعود في  مدينة سحاب لتصبح كما هي في باقي مناطق المملكة، ابتداء من الساعة العاشرة مساء للمنشآت والحادية عشرة للأفراد ليلاً وحتى السادسة صباحاً من اليوم التالي،  مشيرا إلى أن جميع القطاعات والمرافق والأنشطة ستعود للعمل في المدينة كما كانت عليه قبل العزل.".

 وقال إن الحكومة :" لاحظت  خلال الأسابيع الماضية، وللأسف، ممارسات لبعض الإخوة المواطنين المشتبه بإصابتهم، والذين يعلمون ذلك، ومع ذلك قاموا وبكل أسف بتعريض صحة وحياة أسرهم وأصدقائهم ومواطنين آخرين لخطر العدوى والإصابة من خلال عدم الالتزام بالتدابير والإجراءات الصحية والوقائية، وأهمها الالتزام بالحجر الصحي الذاتي "الحجر المنزلي" المتّبع في مثل هذه الحالات".

وحذر العضايلة  بأن :" كل من يخالف أيّاً من الالتزامات أو التدابير المفروضة بموجب أمر الدفاع رقم (8) يُعاقَب بالحبس حتى ثلاث سنوات أو بغرامة مقدارها ثلاثة آلاف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين. ولا يحول تطبيق أي عقوبة بموجب أمر الدفاع هذا دون تطبيق أيّ عقوبة أشد ورد النص عليها في أي تشريع آخر".

وبين أنه :" ومع بدء العام الدراسي وعودة الدوام المدرسي غداً، نناشد أولياء الأمور بأهمية توعية أبنائهم وبناتهم بالتدابير والإجراءات الاحترازية لتتكامل جهود التوعوية وحماية الطلبة في المدارس وفي البيوت".

ونوه إلى أن  رئيس الوزراء  ترأس الاثنين اجتماعاً لإطلاق تمرين إدارة الأزمات الوطني "سهام الحق" والذي عقد في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بحضور عدد من الوزراء وقادة الأجهزة الأمنية وكبار القيادات المدنيّة والأمنيّة. 

وتابع قوله :" إن  تمرين "سهام الحق" الذي تجريه القيادة العامة للقوات المسلحة -الجيش العربي بالتشاركية مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات  يحاكي سيناريوهات مفترضة لأزمات مركبة تتزامن مع موجة أخرى من فيروس كورونا ومن أبرز أهداف هذا التدريب اختبار وتطوير قدرات الدولة الأردنية للتعامل مع هذه الأزمات

 في ظل تزايد حالات الإصابة، وأعداد المخالطين، وتسجيل إصابات بسبب عدم الالتزام بقواعد العزل والتباعد والتدابير الاحترازية، سيتم خلال الأيام المقبلة التركيز على تطبيق أمر الدفاع رقم (8)، ومساءلة ومحاسبة المستهترين بأنفسهم وأسرهم والمجتمع، والذين تسببوا بنقل العدوى وانتشارها عن قصد.


اقرأ أيضاً : وضع خطة "سهام الحق لمواجهة ازمة ثانية من كورونا قد تضرب الأردن


 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter