مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

أول دولة عربية تعتمد إجازة " الأبوة" لموظفي القطاع الخاص.. فما هي؟

أول دولة عربية تعتمد إجازة " الأبوة" لموظفي القطاع الخاص.. فما هي؟

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

أعلنت الحكومة الإماراتية، الأحد، اعتماد "الإجازة الوالدية" والتي تتيح لموظف القطاع الخاص الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لمدة 5 أيام خلال 6 أشهرمن ولادة طفله أو طفلته.


اقرأ أيضاً : الحكومة تحدد ساعات العمل وعدد أيام الإجازة


يذكر أن إجازة الأبوة في قانون العمل الأردني مُنحت للعمال فيي الآونة الأخيرة، حيث إنّ قوانين العمل السابقة لم تنظم أحكامها ولم تمنح العامل مثل هذه الإجازة من قبل، أمّا في الوقت الحالي تم تنظيم إجازة الأبوة في قانون العمل الأردني، حيث تُمنح للعامل ليتولّى رعاية زوجته ومولوده، وتكون مدة هذه الإجازة ثلاثة أيّام مدفوعة الأجر.

 وقالت الحكومة الإماراتية عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر، إن رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اعتمد تعديلات في القانون الاتحادي لتنظيم علاقات العمل يُمنح بموجبه موظف القطاع الخاص "إجازة والدية" لرعاية أطفاله.

وأوضحت الإمارات أن القرار يتيح للموظف الحصول على إجازة مدفوعة مدتها 5 أيام منذ تاريخ ولادة طفله وحتى بلوغه الشهر السادس، ولفتت إلى أنها أول دولة عربية تطبق هذا القرار.

 وأكدت الحكومة الإماراتية أنها تهدف من خلال هذا القرار إلى "تعزيز ريادة الدولة ورفع تنافسيتها في مجال التوازن بين الجنسين وتحقيق الترابط والاستقرار الأسري وتشجيع الكفاءات الشابة للعمل في القطاع الخاص"، وأشارت إلى أن "الإجازة الوالدية" إحدى المزايا الجديدة في هذا القطاع.


اقرأ أيضاً : فيسبوك.. إجازة الأبوة صارت "عالمية"