حالة الطوارئ بسبب كورونا في قطاع غزة تدخل يومها السابع ولا سيطرة للآن

فلسطين
نشر: 2020-08-31 11:45 آخر تحديث: 2020-08-31 11:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

دخلت حالة الطواريء في قطاع غزة يومها السابع مع استمرار فرض حظر التجول على مختلف مناطق قطاع غزة بسبب ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : وزير بحكومة الاحتلال يدعو لربط تقديم المساعدات لغزة بالإفراج عن الجنود الأسرى


ونشرت وزارة الداخلية مزيدا من الحواجز وأغلقت عددا كبيرا من الشوارع في محاولة للسيطرة على الفيروس ومنع انتشاره فيما شرع عدد من النشطاء بالقيام بمبادرات انسانية لإيصال الطعام لعدد كبير من الفقراء او المحجورين داخل منازلهم.

وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة انه لم يتم حصر الوباء الى الان وان جهود الوزارة مستمرة لحصره وتقليص حلقات انتشاره.

وأشار في تصريح وزعته الصحة ان إصابات فيروس كورونا الاكثر حتى اللحظة في شمال القطاع وفي مدينة غزة مشيرا الى ان كافة مناطق قطاع غزة ما زالت خطرة والإصابات في تزايد.

وطالب القدرة بضرورة توفير المستلزمات الصحية اللازمة للفحص المخبري مشيرا الى ان المسحات المخبرية الموجودة قليلة ونحتاج لمضاعفتها كي يتسنى العمل في اجراءات التقصي وتتبع المخالطين

وأكد ان المرحلة الحالية حساسة وتتطلب عدم التراخي في اي من اجراءات الوقاية والالتزام التام من المواطنين بالمكوث في المنازل وعدم الخروج الا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة وتطهير اليدين والتباعد الجسدي وعدم المخالطة.

أخبار ذات صلة

newsletter