وفد رفيع المستوى من الاحتلال يزور الإمارات الاثنين

عربي دولي
نشر: 2020-08-30 16:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ارشيفية
ارشيفية

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن من المقرر أن يزور وفد رفيع المستوى من الاحتلال دولة الإمارات الاثنين 31/8 ، وذلك تتويجًا لإعلان التطبيع وفتح السفارات في أبو ظبي و"تل أبيب".


اقرأ أيضاً : منظمة التحرير تدعو الامارات بالعودة عن هذا الخطأ التاريخي


ووفق ما ما ترجم موقع صفا عن الصحيفة فإن  الزيارة "التاريخية" تأتي بعد يومين من إعلان الإمارات عن رفع حظر التعامل التجاري بين شركات إماراتية وإسرائيلية، وهو الحظر الذي كان يسري منذ 1972م.

وبينت الصحيفة أن الوفد سيرأسه مسؤول مجلس الأمن القومي "مئير بن شابات"، وسيضم مسئولين كبار بينهم القائم بأعمال ديوان رئيس الحكومة، ومدير عام وزارة الخارجية، ومدير عام وزارة الجيش.

كما سيشارك في الزيارة وفد أمريكي رفيع المستوى برئاسة مستشار الرئيس الأمريكي وصهره "جاريد كوشنير"، وعضوية مستشار الأمن القومي "روبرت أوبريان" والمبعوث الخاص للشرق الأوسط "آفي بركوفيتش".

وأشارت القناة إلى أن السعودية سمحت لطائرة الاحتلال بالتحليق في أجوائها بطريقها للإمارات للمرة الأولى من نوعها منذ  ظهور الكيان الصهيوني عام 1948.

واختارت شركة الطيران الصهيونية "إلعال" إحدى أحدث طائراتها لنقل الوفد للإمارات، وهي من طراز "بويينغ 737"، ومزودة بمنظومة متطورة للحماية من الصواريخ من إنتاج إسرائيلي.

ونفذت الطائرة المذكورة برفقة طائرات أخرى رحلة طيران تجريبية الخميس الماضي لإعادة تشغيل المحركات بعد أشهر من توقف الرحلات الجوية.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في 13  آب الجاري عن توصل الإمارات و"الاحتلال" إلى اتفاق لتطبيع العلاقات.

ورغم أن الإمارات ادّعت أن اتفاق التطبيع يوقف مشروع الضم لنحو ثُلث أراضي الضفة الغربية المحتلة، إلا أن نتنياهو نفى علنًا ذلك، وأكد مضيّه في مشروع الضم.

وجاء إعلان اتفاق التطبيع بين "تل أبيب" وأبو ظبي تتويجًا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بينهما، في حين قوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع على المستوى الرسمي والفصائلي والشعبي.

وأصبحت الإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية- بعد مصر والأردن- تبرم معاهدة سلام مع "الاحتلال".

أخبار ذات صلة

newsletter