أردنيون لـ "رؤيا": وصلنا تحذير مخالطة مصابي كورونا عبر "أمان" ولا تجاوب من "الصحة".. فيديو

الأردن
نشر: 2020-08-30 16:51 آخر تحديث: 2020-08-30 17:01
تطبيق أمان
تطبيق أمان

في الوقتِ الذي تدعوا فيه الحكومةُ الى تحميلِ تطبيق أمان للحمايةِ من فيروس كورونا، وردت بعضُ الشكاوى من المواطنينَ الذين ظهرت لديهم رسائلَ عبرَ التطبيق، تنبهُهم أنهم خالطوا بعضَ المصابين.

ولدى مراجعتِهم لمستشفى البشير الحكومي في عمان لإجراء الفحوصات، أبلغوهم بالتوجه الى وزارة الصحة.


اقرأ أيضاً : الرزاز يدعو الأردنيين للتعايش مع جائحة كورونا ويؤكد أن الحظر والإغلاق "غير مجديين".. فيديو


وفي التفاصيل، قالت إحدى السيدات لـ "رؤيا"، والتي وصلها أشعار بأنها خالطت شخصا مصاباً بالفيروس، إنه حينما ذهبت برفقة جميع المخالطين الى مستشفى البشير من أجل خضوعهم لفحص الكورونا، حولهم المستشفى الى وزارة الصحة، لكن حينما وصلوا الى وزارة الصحة أكدت لهم أن الفحوصات تجرى لهم في المستشفيات الحكومية وليس في مركز الوزارة.

وأوضحت أن مستشفى البشير عندما عادوا إليه، طلب من المخالطين 40 ديناراً ثمن الفحص لاجراءه لهم.


اقرأ أيضاً : إصابة ممرضة بمركز صحي "عمّان الشامل" الحكومي


وبينت أنها رفضت دفع المبلغ، معتمدة على تأكيد وزير الصحة سعد جابر "سابقا" على أن الفحص مجاني للمخالطين، وهو ما تبين لاحقا "غير صحيح".

ولاحقا وبعد نشر "رؤيا" قضيتهم بشأن تطبيق أمان وطلب دفع ثمن فحص كورونا، أعلنت الحكومة "مجانية" فحص كورونا لمخالطي المصابين. 

وقال مستشفى البشير في بيان مقتضب : "نود اعلامكم بأن مستشفيات البشير تستقبل الأشخاص من حاملي تطبيق (آمان) الذين تظهر لديهم مؤشر شديد الخطورة وذلك لأخذ عينات من قبل أطباء عيادة سحب الكورونا في مبنى قسم الأمراض الصدرية وإجراء التحليل في مختبرات البشير مجانا".


اقرأ أيضاً : بعد نشر "رؤيا" قضيتهم بشأن "أمان".. الحكومة تعلن "مجانية" فحص كورونا لمخالطي المصابين


أخبار ذات صلة

newsletter