تربية الكرك توعز لمديري المدارس تجهيز الغرف الصفية بالمعقمات والكمامات

محليات
نشر: 2020-08-29 16:30 آخر تحديث: 2020-08-29 16:30
ارشيفية
ارشيفية

استكملت مديرية التربية والتعليم لقصبة الكرك، اليوم السبت، استعداداتها لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد، في ظل إجراءات وإرشادات حكومية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا، وصولا إلى أعلى معايير الصحة والسلامة العامة.


اقرأ أيضاً : رسالة جديدة من وزارة التربية حول موعد بدء العام الدراسي في الأردن


وقال مدير التربية الدكتور عبد الحي القرالة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المديرية أوعزت لمديري المدارس تجهيز الغرف الصفية بالمعقمات اللازمة، وتوفير الكمامات، وشرح آلية دوام الزوجي والفردي لضمان التباعد اللازم بين الطلبة، وتجهيز برامج الزيارات الميدانية للمدارس.

وقال مدير مدرسة الكرك الثانوية الشاملة للبنين أحمد المحادين: إن المدرسة نفذت ورشة لتدريب الكادر التدريسي على البرتوكول الصحي المتعلق بإرشادات التوعية بمخاطر فيروس كورونا، ووفرت المعقمات ومواد التنظيف والكمامات لتوزيعها على المعلمين والطلاب في أول أيام الدراسة.

ولفت إلى تعقيم المدرسة بالتعاون مع بلدية الكرك الكبرى، وإعداد خطة لاستقبال الطلبة وتوعيتهم، وتقسيم عملية التعليم بما يتناسب ووضع المدرسة، وفي حال ازدياد أعداد الطلبة في المدرسة ستلجأ إلى التعليم بالتبادل من خلال مجموعتين "زوجي/ فردي" مع تبديل الأيام لكل مجموعة.

وناقشت المديرية الأسبوع الماضي البروتوكول الصحي، والاستعدادات لعودة الطلبة إلى المدارس، بحضور جميع المدراء.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني