Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصدر لرؤيا: تسجيل إصابتين جديدتين بكورونا بين الكوادر التمريضية بمستشفى الجامعة الأردنية | رؤيا الإخباري

مصدر لرؤيا: تسجيل إصابتين جديدتين بكورونا بين الكوادر التمريضية بمستشفى الجامعة الأردنية

الأردن
نشر: 2020-08-29 00:02 آخر تحديث: 2020-08-29 01:16
ارشيفية
ارشيفية

سجل مستشفى الجامعة الأردنية، الجمعة، إصابتين جديدتين بين كوادره التمريضية بفيروس كورونا ليرتفع العدد الى 3 مصابين، وذلك خلال 72 ساعه من اكتشاف إصابة احدى كوادره الطبية "صيدلانية " اعلن عنها وزير الصحة في تصريحات سابقة.


اقرأ أيضاً : محافظ البلقاء لرؤيا: إصابة طفلة "6 سنوات" بكورونا في عين الباشا


وقال مصدر طبي لــ "رؤيا" ان الإصابتين الجديدتين لمخالطين للصيدلانية المصابة بالفيروس التي اكتشفت اصابتها الأربعاء الماضي بعد عودتها للعمل من إجازة، و ظهور عوارض الإصابة عليها الامر الذي دفع بها الى إجراء الفحص وكانت نتيجتها إيجابية حيث جرى مباشرة تطبيق البروتوكول الطبي في المستشفى، ونقل المصابة الى مستشفى الأمير حمزة. 

في الاطار ذاته ابلغ عدد من مراجعي المستشفى "رؤيا" ورود تنبيهات من تطبيق أمان الذي جرى تفعيله وبات الزاميا لدخول لأي من المرافق الرسمية للمؤسسات الحكومية بضرورة الانتباه لوجود " عدة نقاط التقاء مع اشخاص مصابين اعلاهم باحتمال تعرض للفيروس " محددين معدل الخطورة.

كما نبه تطبيق أمان عدد من موظفي المستشفى إلى وجود نقطة التقاء مع اشخاص مصابين بفيروس كورونا.

وكانت ادراة المستشفى قد أبلغت وزارة الصحة وطبقت البروتوكول الطبي المعمول به عند اكتشاف أي من الإصابات بين الكوادر الطبية او مراجعيها حيث جرى اخذ عينات عشوائية من المراجعين والموظفين من قبل فرق التقصي الوبائي.

ويشار الى ان مستشفى الجامعة الأردنية أصدر بيانا الجمعة اكد خلاله الاستمرار بالإجراءات الاحترازيّة والوقائية التي يتخذها المستشفى في مواجهة فايروس كورونا المستجد، وفي ضوء تطورات الوضع الوبائي، وحرصاً على سلامة وصحة مرتادي المستشفى تؤكد إدارة المستشفى على ما يلي:

1. منع الزيارة للمرضى الراقدين على أسرّة الشفاء منعاً باتاً وحتى إشعارٍ آخر.

2. سيتم إغلاق الوحدة النهارية/ وحدة التنظير ليوم الأحد الموافق 2020/8/30 لغايات التعقيم.

3. تعليق دخولات المرضى لمدة (48) ساعة اعتباراً من صباح يوم السبت الموافق 2020/8/29 وحتى مساء يوم الأحد 2020/8/30 لغايات التعقيم.

4. فيما يخص مواعيد العيادات الخارجية، يبقى حجز المواعيد عن طريق المنصة الإلكترونية فقط، ولن يتم استقبال أي مراجع من خارجها، بإستثناء الحالات الطارئة. 

أخبار ذات صلة

newsletter