Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
غزة المحاصرة تعيش أول جمعة في ظل حظر التجول الشامل بسبب كورونا "صور" | رؤيا الإخباري

غزة المحاصرة تعيش أول جمعة في ظل حظر التجول الشامل بسبب كورونا "صور"

فلسطين
نشر: 2020-08-28 18:40 آخر تحديث: 2020-08-28 18:40
حظر تجول في قطاع غزة
حظر تجول في قطاع غزة

استقبل قطاع غزة يومه الجمعة، بشوارع خالية بعد أن عزلت محافظاته عن بعضها في ظل قرار حظر التجوال والإجراءات المفروضة لمنع تفشي فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية: وفاتان و724 إصابة جديدة بفيروس كورونا


ومنذ ساعات الصباح الأولى، خلت شوارع محافظات غزة خلت منذ ساعات الصباح، إلّا من بعض المواطنين الذين خرجوا لتلبية احتياجاتهم الطارئة، إضافة لعناصر الشرطة، المنتشرين في الأحياء والتجمعات السكانية.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم إن الأجهزة الأمنية ما زالت تواصل تنفيذ حظر التجوال لليوم الرابع على التوالي".

وأشار إلى أن وزارته عزلت محافظات القطاع الخمس عن بعضها ومنعت التنقل بينها، كما قسمت كل محافظة إلى مربعات وأحياء وفصلتها عن بعضها، ضمن إجراءات الحد من تفشي الوباء.

وواصلت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إغلاق المساجد لليوم الرابع،  وبثت خطبة الجمعة عبر محطات التلفزة المحلية ومكبرات الصوت.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أمس، أن إجمالي الإصابات في القطاع منذ آذار الماضي، بلغ 192، منها 3 وفيات، و72 حالة تعاف.

وقبل اكتشاف هذه الحالات، كانت جميع الإصابات المسجلة بغزة، من العائدين من الخارج، والذين يتم استضافتهم في مراكز خاصة للحجر الصحي 21 يوما.

من جانبها أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم الجمعة تسجيل 724 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وحالتي وفاة بين الفلسطينيين، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت الكيلة في بيان صحفي إن المتوفيين مواطن يبلغ من العمر 29 عاما من مخيم قلنديا في القدس وآخر عمره 71 عاما من مخيم بلاطة بنابلس.

أخبار ذات صلة

newsletter