الصحة: الحظر الشامل في الأردن يساعد على فحص جميع المخالطين

محليات
نشر: 2020-08-28 17:26 آخر تحديث: 2020-08-28 17:27
ارشيفية
ارشيفية

قالت مسؤولة فرق التقصي الوبائي في وزارة الصحة الدكتورة هديل السائح، إن الاجراءات الحكومية بتنفيذ الحظر الشامل اليوم الجمعة، ساعد فرق التقصي الوبائي في انجاز مهمة فحص المخالطين في اماكن تواجدهم.

وأضافت أن 40 فريقا تركز عملهم على فحص المخالطين وانه لا يوجد فحص عشوائي بسبب اغلاق المؤسسات والدوائر.


اقرأ أيضاً : الأمن يضبط 957 شخصاً و 244 مركبة بمخالفات للحظر الشامل منذ مساء الخميس


واشارت الى عدم وجود اي عينات متراكمة للمخالطين وسيتم فحص جميع المخالطين في عمان والزرقاء ، موضحة ان من يتم تأكيد اصابتهم يتم نقلهم لمناطق الحجر في البحر الميت ومستشفى الامير حمزة.

من جهته قال الدكتور مالك حتمل مسؤول احد فرق التقصي الوبائي، ان الفرق تحركت منذ الصباح الباكر الى عدة مناطق في المملكة وخاصة العاصمة عمان والزرقاء لفحص مخالطين لحالات مؤكدة، مبينا انه يتم التواصل مع الحالة المؤكدة وسؤاله عن المخالطين خلال 14 يوما ومن ثم التواصل مع المخالطين والاتصال معهم لتحديد موعدا للفحص.

وبين الدكتور حتمل ان الفحص يتم 3 مرات بحيث يكون الفحص الاول عند المخالطة والفحص الثاني في اليوم السابع والفحص الثالث في اليوم 14، مشيرا الى ان اليوم العاشر في اغلب الاحيان يكشف الاصابة ويتم تأكيدها.


اقرأ أيضاً : محافظ الزرقاء يتحدث لرؤيا حول أرقام المخالفين ومستجدات الحالة الوبائية "فيديو"


واضاف ان الفريق مكون من طبيب انف واذن وحنجرة وطبيب وبائيات وطبيب باطني بالاضافة الى كادر صحي وتمريضي. وحول التعامل مع العينات بين الدكتور حتمل انه يتم وضع العينات في صندوق خاص ومن ثم ارسالها للمختبرات المركزية.

وثمن الدكتور حتمل الالتزام العالي من قبل المواطنين وتعاونهم مع اعضاء فرق التقصي الوبائي.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني