"سلطة العقبة" لرؤيا: 50 % نسب الحجوزات الفندقية في المدينة الجمعة

محليات
نشر: 2020-08-28 16:25 آخر تحديث: 2020-08-28 16:25
تحرير: رامي عيسى
العقبة - ارشيفية
العقبة - ارشيفية

شهدت محافظة العقبة نشاطا سياحيا كبيرا، خاصة في حركة السياحة الداخلية، وفقا لما أكده مفوض السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي.

وأضاف ماضي في تصريح لرؤيا، أن حركة النشاط السياحي تكون خلال عطلة الاسبوع بالعادة نشطة، مشيرا إلى أن الحركة أمس الخميس كانت ضعيفة مقارنة مع الاسابيع الماضية.

وبين ماضي، أنه خلال اليوم الجمعة زادت الحركة السياحية الداخلية وخاصة القادمة من محافظات المملكة، مؤكدا ارتفاع نسبة الاشغال عن يوم أمس الخميس.


اقرأ أيضاً : بسبب الحظر في عمان والزرقاء.. ارتفاع غير مسبوق على المخيمات في وادي رم


وقال إن الحركة على الفنادق الشاطئية أكثر اقبالا للمواطنين من الفنادق الموجودة وسط المدينة، حيث بلغت نسبة الحجوزات على الفنادق الشاطئية 75 %، اما في فنادق وسط المدينة الأقل من 5 نجوم فوصلت إلى 40 - 50 %، مشيرا إلى أن المجمل بنسب الأشغال على كافة التصنيفات الفندقية في العقبة وصل الى 50 %. 

وبين ان المواطنين يفضلون زيارة منطقة العقبة الاقتصادية لشراء حاجياتهم وخاصة مع قرب بدء العام الدراسي الجديد.


اقرأ أيضاً : أردنيون في عمان والزرقاء يغادرون منازلهم "هرباً" من الحظر الشامل الجمعة


وتوقع ماضي نشاط الحركة في الأسواق بعد الساعة السادسة مساء، للاستمتاع بأجواء العقبة والتسوق، بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة الظهيرة.

وعن الاجراءات المتبعة للحفاظ على السلامة ومنع انتشار فيروس كورونا، قال انه تم افتتاح مختبرات في مطار الملك حسين لأخذ العينات من القادمين الى العقبة، مؤكدا أن فرق الرقابة التي تعمل على مدار الساعة تقدر بـ 30 فريقا، حيث تقوم الفرق بمراقبة المنشآت الاقتصادية والتزام المواطنين بشروط السلامة المتبعة من وزارة الصحة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني