وزير النقل لرؤيا: نأمل استئناف الرحلات الجوية المنتظمة مع الإمارات "قريبا".. وثائق

اقتصاد
نشر: 2020-08-28 16:00 آخر تحديث: 2020-08-28 16:00
تحرير: رامي عيسى
ارشيفية
ارشيفية

أكد وزير النقل خالد سيف لرؤيا، أن وثائق استئناف الرحلات الجوية لشركات النقل الإماراتية المنتظمة، صحيحة، والأردن يعمل جاهدا لإعادة تشغيل حركة الطيران المنتظم مع الدول الخضراء، وفق البروتوكول الصحي المعتمد من وزارة الصحة والذي يمنع انتشار العدوى المعمول به في الأردن.

وأضاف الوزير سيف في اتصال هاتفي مع رؤيا، أن دولة الإمارات مصنفة ضمن قائمة الدول الخضراء المعتمدة، وفق اخر تحديث لها والتي تنتهي بـ 31-8-2020. 

وأشار إلى أن الطيران المنتظم يخفف من الضغط ومن عمليات إجلاء الأردنيين العالقين في الخارج.


اقرأ أيضاً : إعلان موعد أول رحلة جوية مباشرة من تل أبيب للإمارات


وقال سيف إن الأردن قام بمخاطبة شركات الطيران الإماراتية، بالسماح باستئناف الرحلات الجوية المنتظمة لشركات النقل الاماراتية.

رؤيا اطلعت على كتابين موجهين من وزير النقل خالد سيف، الأول إلى رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، بتاريخ أمس 27-8-2020، والثاني موجه الى وزير الخارجية وشؤون المغتربين بتاريخ 26-8-2020، حيث أكد سيف في الكتابين موافقة رئيس الوزراء على استئناف الرحلات الجوية المنتظمة لشركات النقل الإماراتية، مع التزامها بكافة الشروط الوقائية المعمول بها في المملكة، شريطة التنسيق بين شركات النقل الاماراتية مع كل من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ووزارة النقل وخلية ادارة الأزمة بخصوص الرحلات المنوي جدولتها وذلك ضمن القدرة الاستيعابية لموقع الحجر الصحي المؤسسي.


اقرأ أيضاً : "الطاقة" تعلن عن محطات المحروقات المستثناة من الحظر في عمان والزرقاء


أخبار ذات صلة

newsletter