صحة الكرك تنفي وجود أي حالة كورونا في المحافظة

محليات
نشر: 2020-08-27 20:57 آخر تحديث: 2020-08-27 20:57
تحرير: محمد الكفاوين
ارشيفية
ارشيفية

نفى مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة الكرك الدكتور أيمن الطراونة، لرؤيا، وجود أي حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد بمحافظة الكرك .

وأضاف الطراونة أن فرق التقصي والرصد الوبائي التابعة لمديرية الشؤون الصحية في المحافظة، والبالغ عددها 17 فريق فني متخصص والتي تعمل على مدار الساعة منذ بدء الجائحة؛ جمعت ما يزيد على 19,000 عينة من مختلف مناطق وألوية وقرى المحافظة وكانت نتائجها جميعها سلبية، مؤكدا خلو المحافظة حتى اللحظة من هذا الوباء.


اقرأ أيضاً : الإمارات: الأردن ثالث دولة تشارك في المرحلة الثالثة من تجارب لقاح كورونا


و أكد الطراونة، أن ما ينشر من قبل بعض المواطنين على مواقع التواصل الإجتماعي عن وجود حالات مصابة بكورونا في المحافظة أمر عارٍ عن الصحة وغير دقيق، داعياً المواطنين عدم الإلتفات للشائعات وإستقاء المعلومة من مصادرها الرسمية ومن وزارة الصحة، وترك الرسائل الإعلامية للمتخصصين، والإبتعاد عن ما ينشر على منصات التواصل الإجتماعي، مطالبا بمحاسبة مروجي الإشاعات والأخبار المضللة للمواطنين في ظل هذه الظروف الحرجة.


اقرأ أيضاً : عزل 6 بنايات في عمان بعد اكتشاف عدد من الاصابات بكورونا فيها


وفي ذات السياق، قال محافظ الكرك الدكتور بلال النسور لرؤيا، إن كل من يبث من أخبار غير دقيقة تتعلق بفيروس كورونا وغير مستندة لأي جهة رسمية أو طبية ستجري ملاحقته قانونياً.

وأضاف أن جميع الإجراءات القانونية والإدارية ستطبق بحق كل من يثير الرعب والهلع بين المواطنين داعيًا المواطنين إلى ترك الأمور الإعلامية والطبية لأصحاب الاختصاص.

أخبار ذات صلة

newsletter