لجنة الأوبئة لرؤيا: لا مانع من فتح المطار.. ولكن !- فيديو

الأردن
نشر: 2020-08-26 20:47 آخر تحديث: 2020-08-26 20:47
ارشيفية
ارشيفية

رجح عضو لجنة الأوبئة الوطنية بسام حجاوي أن تنخفض أعداد الإصابات بفيروس كورونا في  الأردن إلى سابق عهدها. 


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة لرؤيا: لا مانع من فتح المطار.. ولكن !- فيديو


 وأضاف في حديث خاص لنبض البلد أن الإجراءات التي تمت من حظر شامل وعزل البنايات والفحوصات التي وصلت إلى 10 آلاف يوميا هي إجراءات تصحيحية ستؤدي إلى خفض عدد الإصابات.

 ولفت إلى أن منظمة الصحة العالمية والتي تراقب كل دول العالم تقول إن الجائحة قد تطول إلى عامين، ولذلك لا يمكن لأي دولة أن تبقى بعزلة عن العالم، ولكن لابد من فتح كل شيء بناء على مصفوفات وتعدل كل وقت.

 وأشار إلى أن لجنة الأوبئة لم تمانع من فتح قطاع التعليم، بشرط الالتزام بالبروتوكولات الصحية، .

 وحول فتح المطار قال :"لا يمكن أن نبقى مكتوفي الأيدي، وكل مطارات الدنيا مفتوحة، ولكن كل شيء يحتاج إلى بروتوكولات، علما أن المطار يستقبل المسافرين  وهذا يعني انه يعمل، وكل هذا ضمن الحجر الذي نعمل فيه،وعليه لا مانع من فتح المطار ضمن البروتوكولات القائمة".

وأضاف :" لا يمكن أن نصل إلى الصفر في عدد الإصابات، في مثل هذه الأوضاع، فالدول كلها ستكون مفتوحة على بعضها، ولكن يجب ان نصل إلى أقل عدد من الاصابات".


اقرأ أيضاً : 9 إصابات جديدة بكورونا في البلقاء وعين الباشا


 وأكد أن الأردن سيبقى الحجر المؤسسي لكل قادم على الأردن في قادم الأيام، ما لم يكن القادم من الدول الخضراء، ومعه فحص سابق. 

وحول تحديد الدول ذات القائمة الخضراء قال سيتم البت فيها حين يتم فتح المطار بشكل كامل، وهذا متوقع في 1/9 المقبل، ولكن الأمر مرتبط بالحالة الوبائية.

تفاصيل أكثر في الفيديو : 

 

أخبار ذات صلة

newsletter