Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمانة تقر إجراءات للتسهيل على المستثمرين بقطاع الإسكان | رؤيا الإخباري

الأمانة تقر إجراءات للتسهيل على المستثمرين بقطاع الإسكان

اقتصاد
نشر: 2014-11-29 14:26 آخر تحديث: 2016-07-30 07:30
الأمانة تقر إجراءات للتسهيل على المستثمرين بقطاع الإسكان
الأمانة تقر إجراءات للتسهيل على المستثمرين بقطاع الإسكان

رؤيا - بترا   قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بقطاع الاسكان نائل العبداللات إن أمانة عمان الكبرى اقرت أخيرا حزمة اجراءات للتسهيل على المستثمرين في قطاع الاسكان وتسهيل وتعجيل انجاز معاملاتهم.

واوضح في بيان صحفي اليوم السبت، ان الأمانة عممت على مدراء المناطق لتطبيق اجراءات من شأنها التسهيل والتعجيل في المعاملات المتعلقة بتراخيص البناء.

وتشمل هذه الاجراءات موضوع التكليف، بحيث يكون التكليف لمرة واحدة ولا يسمح بتكراره، وفيما يتعلق بالطلبات التي تستدعي موافقة مسبقة من الدفاع المدني، تتضمن الاجراءات السماح بمخاطبة الجهة المعنية مباشرة حين تقديم أذون الاشغال وترخيص زيادات واعتماد مساحات البناء والاستعمال.

كما تتضمن ايضا عرض طلب أذون الاشغال وطلب الافراز للبناء في الجلسة ذاتها للجنة المحلية، واخيرا، ضرورة ارفاق نسخة من أذون الاشغال ضمن معاملة الافراز قبل اصدار المعاملة لدائرة الاراضي والمساحة ومطابقة أذون الاشغال ومخططات البناء النهائية.

وذكر العبداللات ان الأمانة اتخذت هذه الاجراءات بعد طلبات متكررة من الجمعية لخدمة قطاع الاسكان والاقتصاد الوطني والمواطنين.

واشار الى ان ارقام احصائيات دائرة الاراضي تظهر ارتفاعا في حجم التداول بسوق العقار الأردني خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2014 بنسبة 21 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2013؛ ليبلُغ 434ر6 مليار دينار تقريبا، بارتفاعٍ بلغت نسبته 44 بالمائة مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2012، بحسب تقرير دائرة الاراضي والمساحة.

وبلغت نسبة حجم التداول في مديريات تسجيل محافظة العاصمة والمركز الرئيس من حجم تداول الأشهر العشرة الأولى 75 بالمائة تقريبا بمجموع 38ر4 مليار دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter